تواصل معنا عبر

الاهلي

أسطورتان بمصر وهداف المونديال.. نجوم خلف القضبان آخرهم ميسي


ميسي

أيدت المحكمة العليا بإسبانيا اليوم الأربعاء، عقوبة السجن لمدة 21 شهرا ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتهمة التهرب الضريبي، وغرامة 2 مليون يورو.

وخفضت المحكمة العقوبة الموقعة على والد ميسي “خورخي” في نفس القضية للسجن 15 شهرا، وغرامة 1.3 مليون يورو.


وقضت المحكمة العليا بأن ميسي، نجم فريق برشلونة، مذنبا بارتكاب ثلاث جرائم بحق المالية العامة الإسبانية لتهربه من دفع ضرائب بقيمة 4.1 ملايين يورو تم الحصول عليها مقابل استخدام حقوقه الدعائية، إلا أنه لن يُوضع بالحبس، لأن سجن المدانين بأحكام تقل مدتها عن عامين عادة ما يتم إيقاف تنفيذها من جانب المحكمة، التي لا توقع العقوبة حال عدم ارتكاب جرائم أخرى.

ولم يكن ميسي، أول نجم كروي يتعرض لعقوبة الحبس أو السجن، حيث سبقه عدد من النجوم، العالميين والمحليين:

النجم الإيطالي باولو روسي:
قاد النجم الإيطالي باولو روسي، الطليان للتتويج بمونديال 1982 الذي أقيم في إسبانيا، بعدما أحرز 6 أهداف قاد بهم الآزوري للتتويج باللقب الثالث في تاريخهم، بينهم 3 اهداف في لقاء البرازيل بنصف نهائي البطولة.

وكان “روسي” يقضي عقوبة السجن، قبل العفو الذي أصدره الرئيس الإيطالي في 28 إبريل 1982، بعد طلب من “إينزو بيرزوت”، المدير الفني للمنتخب وقتها، لكي يلحق بالمونديال، حيث عانى الآزوري في أمم أوروبا 1980 من العقم التهديفي، وكان الحل مع روسي.

حسام حسن
الموسم الماضي، وبعد نهاية آخر مباراة بالدوري بين المصري وغزل المحلة، اعتدى حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي، على أحد المصورين بالملعب، قبل أن يتضح أنه مصور تابع لمديرية أمن الإسماعيلية بدرجة رقيب.

واتجه الرقيب بعدها لتحرير محضر، وتصدر النيابة أمرًا بضبط وإحضار العميد، لتصدر النيابة قرارًا بحسبه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تم نقل حسام حسن من معسكر قوات الأمن بالإسماعيلية ليصل سجن طره فجرًا، ويتم تحويل القضية لمحكمة الجنح.

ووجهت النيابة له تهم الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله، وسرقة الكاميرا المملوكة لجهة عمله، وكذلك سرقة كارت الذاكرة منها.

حسن حمدي
دخل حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ومدير إعلانات الأهرام السابق، للسجن بعد اتهامه بوقائع فساد تتعلق بمؤسسة الأهرام.

ونُقل حمدي لسجن طره، بعد تجديد الحبس له أكثر من مرة لمدد 15 يوما، قبل أن تنتهي القضية بالتصالح.

السيد حمدي
تعرض السيد حمدي لاعب الأهلي ومصر المقاصة، ومنتخب مصر السابق، للحبس بعد القبض عليه بسبب القيادة دون رخضة وحيازة أقراص ترامادول المخدرة، ليتم التحفظ عليه الخميس، بقسم شرطة أول شبرا الخيمة.

واتهمته النيابة بحيازة ستة أقراص من مخدر الترامادول، هو عقار ليس من المخدرات، ولكنه محظور تداوله طبيا إلا بأمر طبيب، أثناء عودته من أحد البرامج التلفزيونية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي