تواصل معنا عبر

دولي

أصداء تركي آل الشيخ وأبوريدة تتخطى مصر وتصل إلى “العراق” !!


تركي آل الشيخ

لم يتخيل أحد منا في أن يكون أسم تركي آل الشيخ، بمثل هذه الشهرة الواسعة، بل إن بعضنا حتى الآن لم يصل لصورة أو سمت صاحب هذا الاسم الأكثر إنتشارًا وشهرة في عالم الساحرة المستديرة، سواء كان في القُطر مصر أو في السعودية أو حتى في دولة العراق الشقيق.

تركي آل الشيخ ودولة العراق:

ففي خضم الأحداث المتلاحقة في الوسط الرياضي الكروي المصري، والتي كان بطلها المستشار ” تركي آل الشيخ “، وجه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود الشكر إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية بصفته وأسمه، على جهوده الكبيرة والمثمرة لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الإتحاد الدجولي لكرة القدم FIFA.

المدن العراقية:
وفي هذا الأمر قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، خلال اجتماعات المجلس مساء الجمعة بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية منذ سنوات طويلة، وعلى هذا أجاز الإتحاد الدولي عودة الملاعب في كل من مدن “أربيل والبصرة وكربلاء” إلى استضافة المباريات الدولية الرسمية، فيما لم يوافق بعد على طلب السلطات العراقية باستضافة المباريات الرسمية في العاصمة “بغداد”.

وأعرب مسعود، في تصريحات إعلامية، عن سعادته بقرار رفع الحظر موجهاً الشكر للهيئة العامة للرياضة السعودية على مساهمتها الفعالة في رفع الحظر من خلال التواصل بين آل الشيخ الـ FIFA.

تصريح رئيس الإتحاد العراقي:
وفي هذا الأمر تحدث رئيس إتحاد الكرة العراقي قائلًا: “نبارك لكل الشعب العراقي برفع الحظر عن ملاعب الكرة العراقية، باسمي ونيابة عن أسرة كرة القدم العراقية، نشكر المستشار تركي آل الشيخ لجهوده القيمة في رفع الحظر خاصة بإقامة المباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره السعودي الشقيق في البصرة، كان لهذه المباراة أصداء واسعة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم في الاقتناع برفع الحظر”.

هاني أبوريدة:
كما وجه مسعود الشكر لكل من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس الاتحاد المصري للعبة عضو المكتب التنفيذي بالـ FIFA المهندس هاني أبو ريدة، ورئيس الاتحاد السعودي للعبة الدكتور عادل عزت لدورهم البارز أيضًا في رفع الحظر.

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن آل الشيخ كان له الكثير من الحظ الإعلامي في مصر بعد تدخله في الأزمة الشهيرة الدائرة حاليًا بين الأهلي والزمالك، ولاعب المنتخب الوطني “عبد الله السعيد”، والذي كان لتدخل آل الشيخ في هذه الأزمة أصداء واسعة لإنهائها، وإن كان لم يزل هناك في الحديث بقية.

اعلانات
اعلانات

المزيد من دولي