في صراعه المستمر للحصول على كل ماهو أفضل للجماهير المصرية، صرح مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم أن مصر تقترب من الحصول على حقوق بث بعض مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، خاصة مباريات الفراعنة.

الـ FIFA يدعم موقف مصر:

وكان هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد سبق وأرسل خطابًا للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، من أجل طلب بث مباريات المنتخب بالمونديال.


وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق عن أن شبكة قنوات ” بي ان سبورتس ” القطرية هي التي تمتلك حقوق بث مباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري.

وأشار مصدر في اتحاد الكرة إلى أن ابوريدة نجح في الوصول لإتفاق مع الجهات المعنية لبث مباريات بعض مباريات المونديال عبر القنوات الأرضية.

مصر تنجح في التفاوض:

وأكد المصدر أن الـ FIFA، بالفعل منح أبوريدة الموافقة على بث عدد من مباريات المونديال متضمنه مباريات الفراعنة بالمجموعة الأولى، ومسؤولي اتحاد الكرة ينتظرون الخطاب الرسمي بذلك.

وتتواجد مصر التي تأهل لمونديال 2018 للمرة الأولى منذ كأس العالم 1990 بإيطاليا، بالمجموعة الأولى مع منتخبات أوروجواي وروسيا والمملكة العربية السعودية.

يذكر أن ابوريدة كان قد كشف خلال حوار صحفي له على أن هناك احتمالية لبث التلفزيون المصري لما يقرب من 24 مباراة بالمونديال، وهناك سعي للحصول على تلك الحقوق. ماجعل المفاوضات مستمرة بين اتحاد الاذاعة والتلفزيون “ماسبيرو” مع الـ FIFA لبث تلك المباريات بالمونديال.

أسعار باقات كأس العالم من بي إن سبورتس:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى ان مجموعة قنوات “بي ان سبورتس” الرياضية، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن أسعار باقة مشاهدة كأس العالم في مصر، والتي جائت كمفاجئة صادمة للقطاع العريض من الجمهور المصري المُتابع لكأس العالم، حيث جائت باقة كأس العالم للمشتركين الحاليين بمبلغ 1850 جنيه (شامل ضريبة الـ 14%)، وللعملاء الجدد الراغبين في مشاهدة الحدث الكروي العالمي فقط بمبلغ 2050 جنيه (شامل ضريبة الـ 14%).