تواصل معنا عبر

المحترفين

إنجلترا بأكملها تخضع لك.. أسطورة صلاح تتفوق على أباطرة الكرة في العالم (فيديو)


لن يكون هناك مبالغة إن جاز التعبير وتم التصريح بأن إنجلترا بأكملها خضعت لك يا صلاح.

ولم يكن ذلك من وحي الخيال ولكنه أصبح حقيقة واقعة، فبعد أن عادل النجم المصري محمد صلاح الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد في الدوري الإنجليزي، والمسجل باسم صاروخ ماديرا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأوروجواياني الهداف، لويس سواريز، والأسطورة الإنجليزيةآلان شيرر، أصبح الفرعون المصري هو الأول بلا منازع.


محمد صلاح يتفوق على أباطرة الدوري الإنجليزي:

دخول الجناح الطائر التاريخ، جاء بعد أن سجل صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 72 من المباراة التي أنتهت منذ لحظات أمام ويست بروميتش في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الممتاز الإنجليزي “البريميرليج”.

بهذا الهدف رفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 31 هدف خلال هذا الموسم، ليعادل عدد الأهداف التي سجلها آلان شيرر مع بلاكبيرن في موسم 1995/1996 ورونالدو مع مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008 ولويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013/2014.

كما أصبح صلاح على بعد ثلاثة أهداف فقط من أن يصبح أفضل هداف على الإطلاق في الدوري الانجليزي خلال موسم واحد، بما أن هناك لاعبين كانا أحرزا 34 هدفًا عندما كان الموسم يقام بـ 42 جولة.

محمد صلاح يحمل آمال العرب في التتويج بجائزة الأفضل:

وفي سياق متصل، يتطلع لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، النجم الدولي المصري محمد صلاح، لتحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى سلسلة إنجازاته الرائعة في مسيرته الرياضية، حينما يتم كشف النقاب عن هوية اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في انجلترا لموسم 2017/2018، وذلك في الحفل السنوي الذي تنظمه رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الإنجليزية غدًا الأحد.

ويحمل صلاح آمال الجماهير العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة، في تواجد أحد أبرز ممثلي العرب ضمن قائمة اللاعبين الذين توجوا بهذه الجائزة (لاعب الموسم في إنجلترا).

محمد صلاح

قائمة المرشحين للجائزة:

وعليه فقد جاء صلاح على رأس القائمة المرشحة للتتويج بالجائزة الأضخم في كرة القدم الإنجليزية، التي أعلنت الرابطة عنها في الأسبوع الماضي، وضمت كلًا من “البلجيكي كيفن دي بروين، الألماني ليروي ساني، الإسباني ديفيد سيلفا،، الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد”.

محمد صلاح

لماذا محمد صلاح:

ويعتبر صلاح من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، بعدما قدم أداء خياليًا في موسمه الأول مع ليفربول، الذي انتقل إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ أحرز 40 هدفًا في 45 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات، بواقع 30 هدفاً في الدوري الإنجليزي، الذي يتربع على صدارة هدافيه، وثمانية أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهدف في الدور المؤهل للمسابقة القارية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 محمد صلاح

صلاح يسعى لتكرار إنجاز محرز:

ويسعى صلاح، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي، لتكرار الإنجاز الذي حققه الجزائري رياض محرز مع ليستر سيتي، الذي يعد اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي توج بجائزة لاعب الموسم في إنجلترا، عندما قاد فريقه للتتويج بالدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

 محمد صلاح ، رياض محرز

ولعب الفرعون المصري دورًا بارزًا في تأهل ليفربول للدورنصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لاحتلاله حاليًا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي “البريميرليج” المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين