تواصل معنا عبر

الاهلي

احذر يا أهلي.. النجم الساحلي قوي هجوميا والجبهة اليمنى خطر على “معلول”


الأهلي والنجم

يمتلك نادي النجم الساحلي التونسي أسلحة عديدة عندما يواجه الأهلي المصري في الساعة السابعة والنصف مساء غد في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا على ملعب سوسة.

ويعد النجم الساحلي أقوى فرق البطولة بلغة الأرقام حيث يتصدر ترتيب الأكثر تهديفًا برصيد 20 هدفًا بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط ففي خلال 10 مباريات في 6 وتعادل في 4 ولم يخسر أي لقاء حتى الآن.. لكن كيف حدث ذلك؟


نقاط قوة النجم الساحلي

يعتمد هوبير فيلود المدير الفني للنجم الساحلي على طريقة 4-2-3-1 في بعض مباريات الفريق وفي بعض الأحيان 4-3-2-1.

الأهلي والنجم

الأهلي والنجم

ويميل المدرب الفرنسي إلى مدرسة التأمين الدفاعي أولًا ثم التفكير في إحراز الأهداف بعد ذلك وهو ما منح النجم صلابة دفاعية لتراجع الوسط مع الدفاع باستمرار.

تشكيل النجم الساحلي المتوقع أمام الأهلي

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي

خط الدفاع علية البريقي “ظهير أيسر” وحمدي النقاز “ظهير أيمن” وزياد بو غطاس ومحمد كوناتي في قلب الدفاع

خط الوسط: حمزة الأحمر ومحمد أمين بن عمر في الوسط المدافع بعرض الملعب، وأمامهم أمين الشرميطي وعلى يساره إيهاب المساكني “جناح أيسر” والخليل بانجورا جناح أيمن.

خط الهجوم: المصري عمرو مرعي الذي يحل بديلًا للبرازيلي دييجو أكوستا الموقوف في مباراة الذهاب في سوسة.

ويعتمد النجم الساحلي على تحرر عمرو مرعي هجوميًا وكثرة تحركاته في خط الهجوم مما ينهك مدافعي المنافس كما أنه محطة قوية للقادمين من الخلف بانجورا والشرميطي.

وتتوقف الجبهة اليسرى للنجم نسبيًا عن الانطلاقات مقابل الجبهة اليمنى التي ينطلق فيها دائمًا حمدي النقاز اعتمادًا على مساندة بانجورا له، وهو ما يجب أن يضعه الأهلي في حساباته بإيقاف هذه الجبهة بوجود علي معلول وأمامه أحد الأجنحة التي تجيد دفاعيًا وليكن وليد سليمان.

ويميل النجم إلى إرسال الكرات الطويلة باستمرار في قلب دفاع المنافس لعمرو مرعي لذلك على سعد سمير ورامي ربيعة أن يتوخيا الحذر من هذه الكرات المباغتة.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي