تواصل معنا عبر

الاهلي

الأهلي في إنتظار مفاجأة سعيدة عند لقائه بسموحة


الاهلي

في مفاجأة سعيدة ومبهجة للنادي الأهلي، أكد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، ثروت سويلم، أنه يتم حاليًا تصميم درع جديد لمسابقة الدوري الممتاز في إيطاليا، ليليق باسم وقدر الدوري المصري.

الأهلي ودرع جديد للدوري:

وتحدث سويلم، خلال تصريحات صحفية خاصة به : “سيكون من الصعب الانتهاء من التصميم الجديد لدرع الدوري قبل 8 أبريل المقبل، ليتسلمه الأهلي في مباراته أمام سموحة”.


كما أردف : “الشركة الراعية لاتحاد الكرة هي من تحملت تكلفة الطائرة الخاصة للمنتخب بالمونديال، مؤكداً أن تلك الطائرة أصبحت ملك للمنتخب”.

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى ترقب النادي الأهلي اليوم وفي مقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF، بمدينة أكتوبر في القاهرة، قرعة دور 16 “دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم”.

الأهلي يترقب دوري المجموعات:

وفي هذا الصدد يتم تقسيم الفرق الـ 16 المشاركة في هذا الدور إلى أربعة مجموعات، بواقع أربع فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور ربع النهائي الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

ويقوم الـ CAF، بإجراء تصنيف الأندية حسب نتائجها في السنوات الخمس الأخيرة، ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، من أجل تحديد الفرق التي ستحتل المستوى الأول، وكذلك الأندية التي ستتواجد في المستويات الثلاثة الأخرى.

المشاركة العربية قوية:

وتأتي المشاركة العربية في هذه البطولة بما يقارب النصف، بوجود سبع فرق ممثلين في الكرة العربية في تلك الجولة من البطولة، وهي الوداد البيضاوي، النادي الأهلي ، مولودية الجزائر، وفاق سطيف الجزائر، والترجي والنجم الساحلي التونسيين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

كما يشارك في البطولة أيضاً البطل السابق لها، فريق “تي بي مازيمبي”، الذي يعود للمشاركة في جولة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنجولي.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سيكون لكل من بوتسوانا، غينيا، سوازيلاند، توجو، وأوغندا، ممثلين لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، الحرية، مبابان سوالوز، توجو بور، وكمبالا سيتي، على الترتيب.

التصنيف الأول والثاني للبطولة:

وبناء على ذلك، سيتواجد في التصنيف الأول أندية: مازيمبي، الأهلي، النجم الساحلي، والوداد.

فيما يضم التصنيف الثاني فرق: الترجي، صن داونز، زيسكو، ووفاق سطيف.

وتتطلع الأندية العربية الإحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما أعاد “الوداد البيضاوي” الكأس السمراء إلى الركن العربي في العام المنصرم 2017/2018، بعد ان حقق الفوز في المباراة النهائية امام النادي الأهلي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بهدفين مقابل هدف وحيد.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي