تواصل معنا عبر

تقارير وتحليلات

الأهلي يفتقد “دفاعاته” في مواجهة هجوم الإنتاج الحربي


سعد ونجيب وربيعة

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مبارياته في الدوري المصري هذا الموسم “المصرية للاتصالات”، بمواجهة أمام الإنتاج الحربي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة.

ولم يخض الفريق الأحمر، سوى 3 جولات في بطولة الدوري هذا الموسم، الأولى كانت أمام طلائع الجيش وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما كانت المباراة الثانية أمام الاتحاد السكندري وانتهت بثنائية دون رد لأصحاب القميص الأحمر.


وفي المواجهة الثالثة، أمطر لاعبو الفريق الأحمر شباك الرجاء برباعية مقابل هدف، ليحصد 7 نقاط، احتل بها المركز الرابع عشر، وله 5 جولات مؤجلة سيتم خوضها بالتنسيق مع لجنة المسابقات بالدوري.

ثلاثي دفاع الأهلي خارج الخدمة

حاض الفريق الأحمر مباراة وحيدة أمام تليفونات بني سويف، “بدون الدوليين”، عقب خسارته لقب دوري أبطال افريقيا أمام الوداد المغربي بنتيجة 2-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن يعود الأهلي لمواصلة مشوراه المحلي في بطولتي الدوري وكأس مصر.

وتغيب سداسي الأهلي “شريف إكرامي، رامي ربيعة، سعد سمير، أحمد فتحي، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا”، عن مباراة تليفونات بني سويف، التي أقيمت في دور الـ32 من بطولة كاس مصر، بسبب انشغالهم بمباراة مع المنتخب الوطني أمام غانا، توجهوا بعدها إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة.

ولم يتحدد بعد من سيلحق بمباراة الخميس أمام الإنتاج، إلا أنه بات من المؤكد غياب الثنائي محمد نجيب، ورامي ربيعة، بعد تعرضهما للإصابة.

وتعرض ربيعة للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب في مباراة غانا، ولم يستطع استكمال المباراة، وتبين من الفحص المبدئي إصابته بشد في العضلة الضامة، ما يعني حاجته للعلاج مدة لن تقل عن 14 يومًا، كما يواصل نجيب تدربياته التأهيلية.

ولم يتبين حتى الآن موقف سعد سمير، من المشاركة في مباراة الإنتاج، وإمكانية لحاقه باللقاء، فمن المقرر أن تعود بعثة المنتخب من السعودية غدًا الثلاثاء، والمباراة ستقام مساء الخميس.

من يعوض غيابات الأهلي

ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الفريق الأحمر لتلك الأزمة، فخلال مباراة ت. بني سويف في الكأس، اعتمد أحمد ايوب على ايمن اشرف ومحمد هاني كقلبي دفاع، ولكن لم يختبرا إلا قليلًا فلم تشهد دفاعات الأهلي هجمات خطيرة من قبل فريق أبناء الصعيد، إلا أن الحال يختلف كثيرًا في مباراة الإنتاج الحربي، خاصة مع تواجد اللاعب عمر السعيد، نجم الفريق العسكري الذي 6 أهداف حتى الآن، ويتصدر قائمة هدافي الدوري حتى الجولة الثامنة.

ربما يلجأ حسام البدري، للاعتماد على خدمات السوري عبد الله الشامي، الذي تعاقدت معه الإدارة الحمراء مطلع الموسم الحالي، لتعويض غياب أحمد حجازي، مدافع الأهلي المعار إلى صفوف وست بروميتش البيون الإنجليزي، إلا أن اللاعب لم يختبر حتى الآن، ولم يخض أي مباراة رسمية مع الفريق الأحمر.

 

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تقارير وتحليلات