تواصل معنا عبر

دوري أبطال أوروبا

الإتحاد الأوروبي يعصف بقرارات الفيفا ويرفض إستخدام “حكم الفيديو”


حكم الفيديو

في قرار صادم لكل المنظومة الرياضية العالمية، أعلن ألكسندر سيفرين “رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA”، اليوم الإثنين، إستبعاد تطبيق نظام “حكم الفيديو” بمباريات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

تصريحات الكسندر سيفرين:
وفي هذا الصدد صرح سيفرين عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد قائلًا: “لن نستخدم نظام حكام الفيديو المساعدين في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، أرى ارتباكًا كبيرًا هنا وهناك”.


تخبط واضح:
ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الدولي لكرة القدم  “المسؤول عن سن قوانين اللعبة”، السبت المقبل في زيوريخ، وسط توقعات بالإعلان الرسمي عن إستخدام نظام حكم الفيديو المساعد رغم المشكلات التي شهدتها عملية إختبار النظام في مسابقات عدة حول العالم منها الدوري الألماني لكرة القدم “البوندزليجا”.
حكم الفيديو

دوري الأبطال بدون فيديو:
وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى ان تقنية حكم الفيديو أو ما يطلق عليه الحكم المساعد، لم تطبق إلى الأن في جميع دول العالم، في دليل واضح على وجود قصور في إستخدامها حتى الأن، مع عدم الإعتراف الرسمي من قبل الـ FIFA بهذا القصور، مما أدى لقيام سيفرين برفض إستخدامها في أعرق البطولات القارية “دوري الأبطال الأوروبي”

وعلى الرغم من ذلك فإنه من المتوقع أن تقر FIFA بتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في كأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا في منتصف يونية القادم.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من دوري أبطال أوروبا