تواصل معنا عبر

الدوري المصري

الزمالك يواصل الانهيار ويسقط أمام الاتحاد.. فيديو


سقط نادي الزمالك في فخ الهزيمة أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري.

الاتحاد يهزم الزمالك 2-1

تقدم الزمالك عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 20 ورد الاتحاد السكندري بهدفين في الدقيقتين 79 و82 عن طريق خالد الغندور وويلسون أكاكبو.


رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري بينما الزمالك 54 نقطة في المركز الثالث.

الزمالك والاتحاد

الزمالك والاتحاد

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” ومعروف يوسف في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد عنتر وأحمد مدبولي ويوسف أوباما في خط الوسط وباسم مرسي في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك مهاجما في المباراة بحثا عن الهدف الأول وكاد باسم مرسي أن يتقدم مبكراً للزمالك في الدقيقة 5 بعد خطأ مدافع الاتحاد ليقتنص باسم الكرة في منطقة الجزاء ليسددها أرضية لكن الهاني سليمان حارس الاتحاد لمس الكرة بقدمه لتمر إلى جوار القائم بقليل .

وتستمر محاولات الزمالك وسط ضغط مبكر للفريق على الاتحاد ويحاول أوباما شن هجمة خطيرة لكن يمنعها الدفاع في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة .

ويمر النقاز ويرسل عرضية يخرجها الدفاع بعدها يحصل الزمالك على ركنيتين من محاولة من الجبهة اليمنى وباسم مرسي ويحاول الزمالك جاهدا فتح ثغرات ولكن دفاع الاتحاد يمنع الكرة ويسدد محمود عبدالعزيز من خارج المنطقة لكنها ترتطم بدفاع الاتحاد .

وينجح باسم مرسي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعد عرضية من حمدي النقاز تمر من أمام الهاني سليمان لتصل عند قدم باسم مرسي الذي يسجلها في المرمى الخالي من الحارس معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول .

الهدف المبكر فتح مجريات اللعب من جانب الفريقين وحاول أوباما شن هجمة سريعة عقب الهدف أخرجها دفاع الاتحاد والذي اعتمد على المرتدات أملا في إدراك التعادل مبكرا ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى الشناوي .

وتهدأ المباراة قليلا وينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يخرج محمود عبدالعزيز ليسدد كرة من خارج المنطقة صاروخية ترتطم بالقائم الأيسر في الدقيقة 31 من عمر المباراة لتضيع معها فرصة الهدف الثاني للزمالك .

وتدنو السيطرة تماما للزمالك في المباراة ويحصل على ركنية جديدة وتنشط الجبهة اليمنى في محاولة لإرسال عرضيات متقنة بدفاع الاتحاد وحاول عنتر جاهدا لشن أكثر من هجمة ولكن دفاع الاتحاد يمنع الخطورة .
وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط الأول بدون خطورة وسط محاولات بيضاء لتعزيز النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني تمر الدقائق الأولى هادئة ويحاول الزمالك بعرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها الهاني سليمان ويرد الاتحاد بهجمة عن طريق محمد عبدالمجيد الذي ارتطم بالشناوي وسقط حارس الزمالك أرضا وحصل اللاعب على البطاقة الصفراء .

وأجرى الجهاز الفني أولى تغييراته بنزول جنش بدلا من الشناوي الذي شعر بعدم قدرته على استكمال المباراة في الدقيقة 50 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركنية جديدة ينفذها عنتر ويخرجها الهاني سليمان بعدها تهدأ المباراة قليلا في وسط الملعب وبدون خطورة على كلا المرميين .
وتشهد الدقيقة 60 فرصة خطيرة بعد أن أهدر باسم مرسي فرصة هدف ثاني بعد ضربة خلفية مزدوجة رائعة من لعبة عرضية من حمدي النقاز داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تمر بجوار مرمى الاتحاد بقليل .

ويواصل الزمالك هجماته عن طريق مدبولي من الجبهة اليسرى وأوباما والتي شكلت خطورة على دفاع الاتحاد وحصل الزمالك على أكثر من ركنية وركلة حرة على حدود المنطقة في ظل سيطرة تامة للزمالك على مجريات اللعب .

ويسدد محمود عبدالعزيز كرة قوية من على حدود المنطقة يخرجها الهاني سليمان بأطراف أصابعه لركنية في الدقيقة 72 من عمر المباراة .
وعلى عكس سير المباراة يدرك الاتحاد السكندري التعادل عن طريق خالد الغندور بعد متابعة داخل منطقة الجزاء سددها خالد الغندور مرت على يسار جنش حارس الزمالك داخل الشباك معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 78 من عمر المباراة .

وتستمر حالة الارتباك التي عليها دفاع الزمالك ومن هجمة جديدة يحصل الاتحاد على ركلة حرة على حدود المنطقة ترسل عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها ويلسون برأسه تمر على يسار جنش الى داخل المرمى في الدقيقة 82 معلنا عن تقدم الفريق السكندري بهدفين لهدف .

وكان الجهاز الفني للزمالك قد دفع بتغييرين تباعا بنزول أيمن حفني وكاسونجو بدلا من مدبولي وعنتر على أمل زيادة الفاعلية الهجومية ولكن بدون جدوى حقيقية في أرض الملعب .

وفي الدقيقة 90 يحصل الزمالك على ركلة ثابتة على حدود المنطقة يلعبها النقاز ويحولها الونش برأسية قوية لكنها تمر بجوار المرمى لتضيع فرصة جديدة لتعديل النتيجة .

ويحاول الزمالك في اللحظات الأخيرة إدراك التعادل ولكن الاتحاد السكندري ينجح في حسم النتيجة لصالحه بهدفين لهدف.

ترتيب الدوري المصري

1- الأهلي 79 نقطة

2- الإسماعيلي 60 نقطة

3- الزمالك 54 نقطة

4- المصري البورسعيدي 52 نقطة

5 – سموحة 47 نقطة

6 – إنبي 43 نقطة

7 – الإنتاج الحربي 43 نقطة

8 – الاتحاد السكندري 39 نقطة

9 – الأسيوطي 38 نقطة

10- بتروجت 38 نقطة

11 – المقاولون العرب 38 نقطة

12 – مصر المقاصة 37 نقطة

13 – طلائع الجيش 36 نقطة

14 – الداخلية 33 نقطة

15 – وادي دجلة 30 نقطة

16 – طنطا 26 نقطة

17 – الرجاء 25 نقطة

18 – النصر 19 نقطة


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري