تواصل معنا عبر

الدوري المصري

الـ CAF يلقي الضوء على ديربي الزمالك والأهلي.. عيون العالم تتجه نحو القاهرة


ألقى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF الضوء على مواجهة الليلة الهامة بين فريقي الزمالك والأهلي “ديربي القاهرة”، والتي سيحتضنها ستاد القاهرة الدولي، لحساب الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري العام المصري، والتي ستبدأ أحداثها في تمام السابعة بتوقيت القاهرة.

نادي الزمالك:
كما ألقى الـ CAF، الضوء على أحوال نادي الزمالك الأخيرة، والتي تلخصت في إقالة المدير الفني المونتنيجري السابق للفريق “نيبوشا يوفوفيتش”، وتعيين إيهاب جلال المدير الفني السابق لنادي إنبي خلفًا له، وكان هذا على ضوء الخسارة الأخيرة للأبيض أمام فريق طلائع الجبش بهدف دون رد، وهو ماسيجعل المهمة ليست بالسهلة على جلال خاصة وهذه المواجهة هي الأولى له عقب توليه المهام الفنية للفريق.


الزمالك يواجه الأهلي

النادي الأهلي:
كما توجه الـ CAF، صوب النادي الأهلي وما سببته خسارة دوري الأبطال الإفريقي للموسم الماضي من ضغوطات عنيفة على المدير الفني للفريق “حسام البدري”، خاصة مع تولي الكابتن محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي، وكذا رحيل كل من عماد متعب، حسام غالي، أحمد الشيخ ومؤمن زكريا، كل هذا من شأنه أن يضع المدير الفني في مأزق لن يخرجه منه سوى تحقيق الإنتصار.

الاهلي

تاريخ مواجهات الفريقين:
كما أوضح CAF في تقريره عن القمة وضعية الفريقين في جدول مسابقة الدوري، فالأهلي سيدخل المباراة وهو في المركز الثاني، ويأتي الزمالك من خلفه رابعًا، كما تعد هذه القمة هي رقم 115 في تاريخ مواجهات الفريقين، ويأتي الأهلي هو صاحب اليد العليا في عدد الإنتصارات بـ 42 إنتصار، فيما يأتي الزمالك من ورائه بـ 25 إنتصار، وأنتهت 47 مواجهة بالتعادل بين الفريقين.

إستاد القاهرة:
كما كان لإستاد القاهرة نصيبًا مميزًا من إشادة CAF، بالحدث الكروي الهام، حيث نوه إلى أن مباراة اليوم هي المبارة الأولي التي ستلعب عليه مباراة للقطبين، منذ 2014، وفي هذه الفترة كان لإستاد برج العرب نصيب الأسد في إستضافة مباريات القطبين.

ستاد برج العرب

ستاد برج العرب


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري