تواصل معنا عبر

المحترفين

الـ UEFA تضع هدف صلاح على رأس قائمة التصويت للأجمل (فيديو).. صوت من هنا


سعيًا دائمًا وراء الأجمل والأفضل، كشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم UEFA، اليوم الخميس، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أجل هدف في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووضع الإتحاد الأوروبي نجم ليفربول، محمد صلاح، على رأس اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة، رفقة ثنائي ريال مدريد الإسباني، البرازيلي مارسيلو وماركو أسينسيو، وكذا لاعب وسط روما الإيطالى، البلجيكي راجا ناينجولان، ولاعب بايرن ميونخ الألماني جوشوا كيميتش.


يذكر ان النجم المصري محمد صلاح ينافس على الجائزة، بالهدف الأول الذي أحرزه لفريقه ليفربول أمام أيه إس رما، في مباراة ذهاب نصف النهائي الأسبوع الماضي على ملعب آنفيلد آرينا.

صوت لهدف محمد صلاح من هنا http://gotw.uefa.com/#/en/

صلاح وفيرمينيو وماني:

وفي سياق متصل، من حسن الطالع لصلاح رفقة الثنائي الناري، الخط الهجومي لنادي ليفربول الإنجليزي، المكون من ساديو ماني وروبرتو فيرمينيو كسرهم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي كان يشاركهم فيه نظرائهم في ريال مدريد، الثلاثي كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما وجاريث بيل.

ويمتلك كل من صلاح وفيرمينيو، اللذين لم يسجلا أهدافًا في مباراة أمس التي أقيمت بالملعب الأولمبي للعاصمة الإيطالية روما، 10 أهداف لكل منهما، فيما سجل ماني 9 أهداف، بما فيها هدفه في مرمى روما أمس.

محمد صلاح

ويرجع تفوق ثلاثي ليفربول، بفضل الهدف الذي أحرزه ماني أمس الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية في شباك روما الإيطالي في المباراة التي انتهت لصالح الأخير برباعية مقابل هدفين، رفع ثلاثي ليفربول الهجومي رصيده من الأهداف في نسخة العام الجاري من البطولة إلى 29 هدفًا.

رونالدو وبيل وبنزيمة:

وبذلك تفوق ثلاثي ليفربول على نظيره في ريال مدريد والذي كان الرقم القياسي السابق مسجلًا باسمه عندما سجل 28 هدفًا في موسم 2014/2013.

وفي موسم 2014/2013، الذي انتهى بفوز ريال مدريد بالبطولة على حساب أتلتيكو مدريد، سجل كريستيانو رونالدو 17 هدف، فيما سجل جاريث بيل 6 أهداف وكريم بنزيما 5 أهداف.

كريستيانو رونالدو

محاولة كسر الرقم:

ويستعد صلاح وفيرمينيو وماني لخوض مباراة إضافية أخرى مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي ستكون مصادفة في مواجهة ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان في النهائي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك من أجل توسعة فارق الأهداف والاحتفاظ بالرقم القياسي.

ميسي وسواريز ونيمار:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أنه بعد سجل ثلاثي ليفربول أهدافه الأربعة في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا في مرمى روما، بذلك كسر ثلاثي ليفربول الرقم القياسي لثلاثي برشلونة في موسم 2014 عندما سجل الأخير 27 هدف، بواقع 10 أهداف لميسي و 10 آخرين لنيمار و 7 أهداف للويس سواريز.

 

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين