تواصل معنا عبر

الاهلي

المدير التنفيذي للأهلي: البطولة العربية مشابهة لأبطال أوروبا.. والجائزة الكبرى “مذهلة”


البطولة العربية

صرح العميد محمد مرجان “المدير التنفيذي الحالي للنادي الأهلي”، بأن البطولة العربية في نسختها الجديدة برعاية المستشار تركي آل الشيخ “الرئيس الشرفي للنادي الأهلي”، ستحاكي وستشابه في تنظيمها وترتيبها لدوري أبطال أوروبا، من حيث عدد الفرق المتبارية ونظام البطولة والجوائز المتاحة للفرق المشاركة.

عدد الفرق المشاركة:
جائت تصريحات مرجان بشأن البطولة العربية، بعد أن أصبح النادي الأهلي قاسم مشترك في كل المشاركات العربية في الآونة الأخيرة، منذ إنطلاق البطولة العربية الموسم الماضي في مصر، وحتى في البطولة العربية القادمة بنظامها الجديد بعد أن وقع الأهلي رسميًا على عقد مشاركته في البطولة الأغلى قاريًا- سواء على مستوى قارة أفريقيا أو حتى قارة أسيا-، والتي ستضم على مدار منافستها 32 فريق على مستوى جميع البلدان العربية.


نظام البطولة والفرق المصرية المشاركة:
على أن يشارك من مصر فرق “الأهلي، الزمالك والإسماعيلي”، كما ذكر مرجان طريقة لعب البطولة كما تم الإتفاق عليها بين البلدان العربية وإتحاداتها، على أنها ستكون بنظام الذهاب والعودة بين الفريق المتبارية، مع الأخذ في الإعتبار بأنه من الممكن أن يشارك الـ 16 فريق الفائزين في المرحلة الأولي من البطولة على أرض عربية واحدة- وهذا الفكر محل نقاش حتى الآن- وإن كان الأقرب أن تستمر البطولة بنظام الذهاب والعودة حتى دور الـ 8، وقتها ستتكون البطولة من مجموعتين وتلعب أيضًا بنفس النظام السالف ذكره.

120 مليون جنيه جائزة الفائز باللقب:
كما أشار محمد مرجان إلى ان الفائز بلقب البطولة العربية سيتحصل على مبلغ 6 مليون دولار- بما يوازي الـ 120 مليون جنيه مصري-، في إشارة منه إلى ان الجائزة الضخمة من شأنها ان تساهم في قوة البطولة العربية في نسختها الجديدة.

كانت هذه التصريحات على عهدة العميد محمد مرجان “المدير التنفيذي الحالي للنادي الأهلي”، عبر أثير شبكة الشباب والرياضة، في فقرتها الرياضية الخاصة بها، عندما تم الإستفسار عن مشاركة الأهلي في البطولة العربية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي