تواصل معنا عبر

كأس العالم

الملعب الرئيسي لكأس العالم 2018 يحصل على “الشهادة الخضراء”


في خضم إستعداد المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا القادم “يونية 2018″، بإبرام الوديات والتحضيرات المناسبة للمعترك العالمي.

كانت روسيا أيضًا على قدم وساق، إيفاء بالموعد العالمي، ولكن هذه المرة ليست على مستوى المنتخب الروسي فحسب ولكن كانت أيضًا على مستوى الملاعب المستضيفة لمباريات المونديال.


ومن بين تلك الملاعب المستضيفة والتي سيلقى عليها الضوء، هو الملعب الإفتتاحي للبطولة والمسمى “لوجنيكي” وهو الحاصل على الشهادة الخضراء”.

ولكن ماهي تلك الشهادة الخضراء، لنتعرف معًا عليها:

– تُمنح هذه الشهادة بموجب الحفاظ على الطاقة في ملعب لوجنيكي من خلال أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف بتقنيات حديثة، فضلاً عن الجمع بين كل المرافق الأساسية في نظام مركزي آلي واحد. وهذا من شأنه أن يتيح الرصد الكامل والتحكم التام في مقدار الطاقة التي يستهلكها المبنى.

– استخدام المصابيح القائمة على الصمّام الثنائي الباعث للضوء بدلاً من المصابيح المتوهجة سيوفّر قدراً كبيراً من الكهرباء. كما تم تركيب الإضاءة خارج الملعب باستخدام استراتيجيات توفير الكهرباء.

– ستوفر تكنولوجيا توفير المياه في الملعب مئات الآلاف من اللترات ليتم حفظها خلال مباراة بكامل الطاقة التشغيلية.

– خلال عملية إعادة البناء، تم الحفاظ على مساحات خضراء شاسعة وعدد كبير من الأشجار الموجودة أصلاً على الأراضي المحيطة بالملعب، في حين تمت إضافة المزيد من المساحات الخضراء أيضًا، ووفقًا للمسؤولين عن إدارة الملعب، تم زرع 1050 شجرة وشجيرة، بينما تم غرس الزهور على مساحة 15700 متر مربع.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من كأس العالم