تواصل معنا عبر

الدوري الإنجليزي

انفوجراف: مليار يورو في تاريخ صفقات الفيلسوف


مليار يورو في تاريخ صفقات الفيلسوف

هز مانشستر سيتي ومدربه الإسباني “بيب جوارديولا عالم سوق الانتقالات هذا الصيف بإنفاق أكثر من 200 مليون يورو ليكسر رقم ريال مدريد في 2009 ويصبح أكثر الأندية إنفاقا في سوق انتقالات واحدة عبر تاريخ المستديرة.

والعجيب أن مانستر سيتي ضم خمسة لاعبين فقط بينهم حارس وثلاثة مدافعين وأنفق ما يزيد عن 210 مليون يورو.


وبالرغم من ارتفاع ثمن هذه الصفقات بالمقارنة بمن ضمهم جوارديولا من قبل، إلا أن الفيلسوف الإسباني قد قام قبل ذلك بالعديد من الصفقات الضخمة التي أنفق فيها عشرات الملايين حتى تعدى إجمالي ما أنفقه الفيلسوف مليار يورو عبر مسيرته كمدرب في ثلاثة دوريات مختلفة.

ويأتي على رأس من ضمهم الفيلسوف السويديزلاتان إبراهيموفيتش (الصفقة الأغلى في تاريخ جوارديولا) حيث دفع برشلونة 45 مليون يورو للإنتر + بيع الكاميروني صامويل إيتو وقدرت الصفقة آن ذاك ب69.5 مليون يورو، كذلك ضم الفيلسوف خلال فترة ولايته لبرشلونة كل من دافيد فيا- داني ألفيش- فابريجاس وأليكسيس سانشيز.

وخلال فترة ولاته في بايرن ميونخ ضم جوارديولا العديد من اللاعبين المتميزين منهم ماريو جوتسه- أرتورو فيدال- دوجلاس كوستا- تياجو ألكانتارا و المخضرم تشابي ألونسو.

وبعد ارتحاله إلى ملعب الاتحاد اهتم جوارديولا بترميم دفاع السيتي فضم العديد من المدافعين الذين كبدوا النادي الإنجليزي مبالغ ضخمة لعل أبرزهم جون ستونز- كيلي وولكر وبيجامين مندي الذين تناوبوا لقب أغلى مدافع في التاريخ، كما قوى الفيلسوف باقي خطوطه بلاعبين مثل بيرناردو سيلفا وجابرييل خيسوس.

ونستعرض معكم اللاعبين الذين أنفق جوارديولا ما يزيد عن مليار يورو خلال تسع سنين كمدير فني لأكبر الفرق في أوربا

مليار يورو في تاريخ صفقات الفيلسوف

مليار يورو في تاريخ صفقات الفيلسوف


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإنجليزي