تواصل معنا عبر

دوري أبطال أفريقيا

بالأرقام.. القطن “وش السعد” على الأهلي في البطولات الإفريقية


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره القطن الكاميروني، يوم الثلاثاء، المقبل بمدينة “جارو” الكاميرونية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
تاريخ مواجهات الأهلي مع الفريق الكاميروني ترجح كافة الفريق الأحمر للفوز بهذه المباراة وحصد الثلاث نقاط، ومصالحة جماهيره بعد التعادل المخيب للآمال أمام زاناكو الزامبي.
ونستعرض لكم في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني في البطولات الإفريقية.

 


الأهلي واجه القطن الكاميروني في 6 مباريات، نجح الفريق الأحمر في الفوز بثلاثة مباريات ، و تعادل في ثلاثة أيضا، بينما لم يخسر قط من الفريق الكاميروني.
حقق النادي الأهلي إنتصارين على الفريق الكاميروني في آخر مواجهتين جمعت بينهما، ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز عليه في الدور نصف النهائي من بطولة الكونفيدرالية، بهدف نظيف في مباراة الذهاب، بينما انتهت مواجهة الإياب بهدفين لهدف.
نجح الأهلي في التتويج بالقب الإفريقي على حساب القطن الكاميروني في نسخة 2008، وذلك بعد تغلبه عليه في مباراة الذهاب التي أقيمت علي ستاد القاهرة وانتهت بهدفين دون رد، بينما انتهت مباراة الإياب في الكاميرون بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وفي مواجهة أخري للأهلي أمام القطن، وبالتحديد في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013، والتي أقيمت بالكاميرون وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقان إلي ركلات الترجيح والتي حسمها المارد الأحمر لصالحه بنتيجة 6/7 ليتأهل إلي المباراة النهائية، ويواجه فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهة الذهاب التي أقيمت في الكاميرون، ليحسمها الأهلي في مباراة العودة والتي أقيمت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة ، وفاز فيها بهدفين دون رد ليتوج باللقب الإفريقي.
وأخيرا كان القطن الكاميروني طريق الأهلي للتتويج الأفريقي مرة أخرى، وذلك بعد تعادلين في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، وانتهت مباراة الإياب بنفس النتيجة.

يذكر أن الأهلي يتقاسم المركز الثاني بالمجموعة الرابعة مع زاناكو الزامبي برصيد نقطة لكل منهما بعد  تعادلهما معاً سلبياً في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من دوري أبطال أفريقيا