تواصل معنا عبر

الاهلي

بالانفوجراف| من ينتصر في معركة مدافعي القمة؟.. الأرقام تجيب


سعد سمير وعلي جبر

جماهير الكرة المصرية على موعد في الثامنة مساء غد الاثنين، لمتابعة مباراة القمة 114، بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك، والتي يستضيفها ملعب الجيش باستاد برج العرب بالاسكندرية.

التقي الفريقين في الدوري 113 مرة، حقق خلالها الأهلي 41 انتصارًا، بينما فاز الزمالك 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة، سجل لاعبو الأهلي 137 هدفًا في الشباك البيضاء بالدوري، بينما سجل الزمالك 98 هدفًا.


مباراة الغد هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، حيث كان اللقاء الأول بينهما في السوبر المحلي الذي أقيما في دولة الإمارات، وتُوج به الفريق الأبيض بركلات الترجيح، أما الثانية فكانت في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري، وفاز بها المارد الأحمر بثنائية نظيفة سجلها، النيجيري جونيور أجايي، ومؤمن زكريا.

“قوة الهجوم تبدأ من الدفاع”.. مقولة تتردد على أذهاننا كثيرًا، ونراها عمليًا في المستطيل الأخضر، فالهجمة غالبًا من ما تبدأ من خط الدفاع، حيث يتم نقل الكرة من أقدام مدافعي الفريق مرورًا بالوسط ومنها إلى المهاجمين.

دفاع الاهلي هذا الموسم هو الأقوى على الإطلاق، فقد سكنت شباكه 14 هدفًا فقط، طوال 33 مباراة، أما الزمالك فقد دخل في مرماه 22 هدفًا، ويرصد جول إيجيبت احصائية بالأرقام بين مدافعي القطبين سعد سمير، وعلى جبر

عدد دقائق المشاركة

شارك سعد سمير، مدافع الأهلي، هذا الموسم في 29 مباراة من أصل 33 جولة خاضها المارد الأحمر حتى الآن، بمعدي 2610 دقيقة، تمكن من تسجيل 4 أهداف من إجمالى أهداف الفريق الأحمر هذا الموسم، ولم يحصل على بطاقة صفراء أو حمراء.

أما على جبر، فقد شارك مع الزمالك في 24 مباراة من أصل 33 جولة، بمعدل دقائق 2160 دقيقة، سجل هدفين وحصل على 4 كروت صفراء فقط.

مشاركات الثنائي في مباريات الأهلي والزمالك

شارك علي جبر، أمام الأهلي في 12 مباراة سابقة، تمكن فريقه من تحقيق الفوز ثلاث مرات، وتعادل في مثلهما، بينما خسر 6 لقاءات أخرى، وحصل على غنذار وحيد، أما سعد سمير، فشارك مع الأهلي أمام الفريق الأبيض في 11 مباراة، فاز في 4، وتعامل في ثلاثة، وخسر أربع مواجهات، وحصل على إنذار أصفر مرتين، وطرد مرة وحيدة.

مشاركات سعد أمام الزمالك في الدوري

خاض سعد سمير بقميص الأهلي 4 لقاءات أمام الزمالك، حقق مع فريقه الفوز مرتين، وتعادل في واحدة، وخسر أخرى، حصل على كارت أصفر وأحمر مرة واحدة.

مشاركات جبر أمام الأهلي في الدوري

شارك علي جبر، بالقميص الأبيض أمام الأهلي، في 7 لقاءات، لم يحقق الفوز مطلقًا، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر 4.

البطولات التي حصل عليها كلا المدافعين

حصل علي جبر، مع أبناء ميت عقبة على اللقب الدوري مرة واحدة، وبطولة كأس مصر مرتين، أم سعد سمير، فتُوج مع الأهلي بـ4 بطولات دوري عام، ومرتين دوري أبطال افريقيا، وبطولة كونفدرالية، ولم يحصل على كأس مصر.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي