تواصل معنا عبر

الدوري الإسباني

بالفيديو.. ريال مدريد يحافظ على صدارة الليجا بفوز صعب على فالنسيا

حقق ريال مدريد فوزًا صعبا على حساب منافسه فالنسيا، بهدفين لهدف، في إطار الجولة الـ35 من الدوري الإسباني والمقام على ملعب سانتياجو برنابيو.

أحرز هدف الريال كرستيانو رونالدو في الدقيقة 27 بعدما حول عرضية الظهير كارفاخال في مرمى الخفافيش معلنا تقدم الملكي، قبل أن يتعادل باريخو لفالنسيا في الشوط الثاني بالدقيقة 82، ثم رجح مارسيلو كفة الملكي في الدقيقة 86 بهدف الفوز.
وبتلك النتيجة وصل الريال للنقطة 81 من 34 مباراة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، والذي يلتقي مساء اليوم في تمام الثامنة والنصف امام إسبانيول، في الجولة الـ35.


بدأ الريال المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: كارفاخال – سيرجيو راموس – ناتشو – مارسيلو

الوسط: كاسيميرو – مودريتش – كروس

الهجوم: خاميس رودريجيز – رونالدو – بنزيمة

وجاءت تشكيلة فالنسيا كالآتي: دييجو الفيش ، مونتويا ، جاراي ، مانجالا ، لاتو ، باريخو ، سولير ، اورييانا ، منير ، ناني ، سانتي مينا.

ضغط الريال من البداية على فالنسيا في محاولة لإنهاء المباراة مبكرًا، ومر رونالدو في الدقيقة 12 وأرسل كرة عرضية حولها بنزيمة برأسه ولكن تتهادى ضعيفة في وسط المرمى.

ورغم ضغط الملكي، أضاع اللاعب “اورليانا” انفرادا كاملا بمرمى نافاس بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، ولكن سددها بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 20، استغل رودريجيز خطأ دفاع فالنسيا، ومرر لرونالدو الذي صوب الكرة ولكن المدافع مانجالا تصدى لها.

وكاد الكولومبي رودريجيز أن يتقدم للريال في الدقيقة 22من تصويبة من ضربة حرة مباشرة ولكن مرت بجوار القائم، حتى أعلنت الدقيقة 27 عن هدف التقدم للريال برأسية من رونالدو مستفيدا من عرضية كارفاخال.

حاول فالنسيا عديل النتيجة في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول من خلال باريخو الذي سدد ضربة حرة ارتطمت بالحائط البشري، ثم منير الحدادي الذي مر وسدد كرة على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الملكي.

وفي الشوط الثاني، حاول الريال تسجيل هدف لإنهاء المباراة مبكرًا، وحصل مودريتش على ضربة جزاء في الدقيقة 57.. تصدى لها كرستيانو ولكن استطاع الحارس ألفيس ممارسة هوايته وتصدى لضربة الجزاء، ليحرم رونالدو من زيادة أهدافه.
وفي الدقيقة 66 دفع زيدان بأسينسو، بدلا من رودريجيز، ثم بعدها بـ6 دقائق موراتا بدلا من بنزيمة.

وفي الدقيقة 82 فاجأ قائد فالنسيا، باريخو، بهدف من ضربة حرة سددها في أقصى الزاوية اليمنى لنافاس، لتسكن الشباك معلنا التعادل.

حاول ريال مدريد إدراك الفوز في الدقائق الأخيرة، ليستطيع البرازيلي مارسيلو من المرور وتسديد الكرة بيمناه لتسكن شباك فالنسيا، معلنا تقدم الملكي في الدقيقة 86، لتمر الدقائق الاخيرة دون تعديل في النتيجة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإسباني