تواصل معنا عبر

الفيفا

بذكريات صفر المونديال.. الـ FIFA تستعد للإعلان عن الفائز بمونديال 2026


مع تداعي ذكريات صفر المونديال المصري الشهير، وع قرب إنطلاق فعاليات العرس العالمي المنتظر روسيا 2018، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” FIFA “، جياني إنفانتينو، على أن الإعلان الرسمي عن مستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم 2026، والذي يتنافس عليه كل من “المغرب والتنظيم الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة”، سيكون في 13 يونيو المقبل.

الـ FIFA تستعرض ملفات الدول:
وفي هذا الصدد أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أثناء تواجده بالعاصمة الكولومبية بوجوتا أثناء الإجتماع الذي تم يوم أمس: “الملف الأول مشترك بين كندا والولايات المتحدة وكندا، بينما الثاني من دولة المغرب، بالفعل قدم المترشحان ملفهما اليوم بجميع التفاصيل”.


وأشار جياني إنفانتينو إلى الموافقة على قواعد تصويت اختيار مقر المونديال المقبل، الأول بمشاركة 48 منتخبًا، بينما ستتولى لجنة فنية متخصصة تقييم ملفي الترشح لتقرير إذا ما كانا مستوفيًا الشروط الأدنى لتنظيم العرس الكروي الأكبر في العالم من حيث الأهمية والإثارة.

كما أوضح رئيس الـ FIFA: “إذا استوفى الملفان الشروط الأدنى للترشح، سيتم قبولهما، وسيقرر الكونجرس “مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم” في النهاية الفائز من خلال عملية التصويت”.

شروط الإستضافة:
يذكر أنه على البلد الفائز بشرف تنظيم المونديال العالمي، أن يستوفي الشروط المتعلقة بالملاعب والبنية التحتية والأمان، فضلًا عن المناخ المناسب وحماية حقوق الإنسان.

وأكدت FIFA أنه سيتم الإعلان عن الأصوات عبر الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم عقب إجتماع الكونجرس الخاص بالإتحاد فيما هو قادم.

صفر المونديال:
وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن دولة المغرب كانت قد تقدمت بملف إستضافة كأس العالم فيما سبق قبل مايقارب العشرين عامًا، وتحديدًا عندما تقدمت كل من بلاد القارة السمراء (مصر والمغرب وجنوب أفريقيا) للـ FIFA، بكامل ملفاتهم لنيل شرف إستضافة مونديال العالم 2010، والتي منحته الـ FIFA، بالفعل لدولة جنوب أفريقيا، بعد منافسة شرسة مع دولة المغرب، فيما جائت مصر في المرطز الأخير بالمنافسة، دون أي صوت من الأصوات، فيما عرف هذا الحدث يالـ “الصفر المونديالي”.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الفيفا