تواصل معنا عبر

الدوري الإيطالي

بعد إفلاس المالك.. ميلان أسطورة إيطالية في مهب رياح السقوط


ميلان

أصبح نادي أيه سي ميلان أحد أعظم وأعرق الفرق الإيطالية في إيطالية بل وفي العالم، على المحك وفي مهب رياح السقوط.

أيه سي ميلان في مهب الريح:

كل هذه المعاناة وأكثر بدأت تتصدر العناوين في إيطاليا بعد أن أعلنت شركة “شينزين جي أندي” التابعة لمالك نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، الصيني “يونج هونج لي” إفلاسها، وفقًا لما ذكرته صحيفة “كورييري ديلا سيرا” صباح اليوم الأربعاء.


وتأتي حيثيات إفلاس مالك النادي الإيطالي إلى قضاء محكمة شينزين بإفلاس الشركة التابعة لمالك النادي الإيطالي، بعد أن قاضاه بنك كانتون لعدم سداد قروض، وفقًا لما أكدته الصحيفة.

وانضمت اتهامات بنك كانتون الصيني لتلك التي وجهها بدوره بنك جيانجزو ضد صاحب ميلان، بعد أن أقرضه في فبراير من العام المنصرم 2017، نحو 60 مليون يورو، لم يتم سدادها حتى وقت إعلان الحكم الصادر من المحكمة بالإفلاس.

شراء ميلان:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى توجيه هذه الاتهامات ضد يونج هونج “مالك نادي أيه سي ميلان”، قبل أن يبرم في أبريل من العام المنصرم 2017- أي قبل عام من الأن-، صفقة شراء 99.93% من أسهم نادي ميلان، الذي كان وقتها ملك رجل المال والأعمال ورئيس الوزراء الإيطالي الأسبق “سيلفيو بيرلسكوني”.

كما أوضحت صحيفة كورييري ديلا سيرا، أن هذا الإفلاس لن يكون له تأثير مباشر على ميلان، على الرغم من أن النادي الإيطالي سيتعين عليه أن يقدم خلال الأشهر المقبلة، ضمانات اقتصادية للإتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA”، لإحاطة الإتحاد الأوروبي إما بالإستمرار في المنافسات وإما بإعلان إفلاس النادي هو الأخر تبعًا للماك الرئيسي له.

تاريخ ميلان يعلوه الغبار:

ويعتبر نادي إيه سي ميلان، هو أحد أبرز القلاع الرياضية الشامخة، خاصة في حقبة التسعينات من القرن المنصرم، وأوائل العشرية الأولى من القرن الحالي، بعد ان كان منافسًا على كل الألقاب المتاحة، سواء كانت محلية- في إيطاليا- أو على المستوى القاري- دوري أبطال أوروبا-.

كما لعب للنادي العريق عديد اللاعبين ذوي الأسماء الرنانة في اللعبة أمثال “رونالدينهو، سيدورف، أليكساندر باتو، شيفشينكو، إبراهيموفيتش، والحارس البرازيلي ديدا” والعديد والعديد من أبرز الأسماء الكروية العالمية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإيطالي