تواصل معنا عبر

مصر في المونديال

بعد تأهل مصر للمونديال.. “فيفا” يرفع قيمة الجوائز المالية لـ400 مليون دولار


 

أعلن مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني إنفانتينو اليوم الجمعة، عن زيادة ميزانية المكافآت المالية لكأس العالم اعتبارًا من النسخة المقبلة التي ستقام في روسيا صيف 2018.


وقرر مسؤولو “فيفا” زيادة ميزانية المكافآت بنسبة 12%، لتصل إلى 400 مليون دولار بدلا من 358 دولار، وتشمل الزيادة جميع فئات المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث يحصل كل منتخب على 8 مليون دولار.

رئيس الفيفا يعلن زيادة ميزانية المكافآت المالية

وقال “إنفانتينو” في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم في الهند التي تستضيف حالياً بطولة كأس العالم تحت 17 سنة: “أعتقد أن هذه إشارة إيجابية فيما يتعلق بالصحة المالية لفيفا”.

وأكد “إنفانتينو” أن بطل كأس العالم سيحصل على مكافأة مالية قدرها 38 مليون دولار، بزيادة 3 مليون دولار عن جائزة منتخب ألمانيا الفائز بالنسخة الأخيرة 2014، كما زادت جائزة الوصيف من 25 إلى 28 مليون دولار.

كما ارتفعت مكافأت أصحاب المركزين الثالث والرابع 2 مليون دولار، لتصبح 24 و22 مليون دولار، أما الفرق التي ستتأهل لدور الثمانية ستحصل على 16 مليون دولار بزيادة مليوني دولار.

وتقرر أن تحصل المنتخبات المتأهلة للدور الـ16 إلى 12 مليون دولار، بزيادة 3 مليون دولار وفقًا للميزانية الجديدة.

مصر تتأهل لكأس العالم لأول منذ 28 عاما

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد الفوز على الكونغو بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مطلع الشهر الحالي، في اللقاء الذي جمعهما على استاد برج العرب.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من مصر في المونديال