تواصل معنا عبر

دوري أبطال العرب

تعرف على موعد قرعة البطولة العربية وجوائزها الضخمة


البطولة العربية

في إطار المضي قدمًا للتطوير، وفي نسختها الجديدة والمحفزة لكل الفريق المشاركة، تحتضن مدينة جدة السعودية الثلاثاء المقبل، مراسم قرعة البطولة العربية للأندية، التي تشارك فيها عديد الأندية العربية من شتى دول الشرق الأوسط “مصر، الإمارات، السعودية، تونس، المغرب وعديد الدول الأخرى”.

موعد إجراء قرعة البطولة العربية:

وفي هذا الصدد يجري الاتحاد العربي لكرة القدم مراسم القرعة، بحضور ممثلي كل الأندية المشاركة.


على أن تُلعب البطولة بداية من شهر أغسطس القادم 2018 وحتى شهر أبريل من السنة القادمة 2019، بنظامها الجديد ذهابًا وإيابًا، بما في ذلك المباراة النهائية، ويصل عدد الفرق المشاركة بالبطولة إلى 32 نادي.

يذكر أنه قبل أسبوع من الأن، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي يترأسه رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن توقيع 30 ناديًا اتفاقيات المشاركة، وستحدِّد التصفيات هوية الناديين الـ 31 والـ 32.

جوائز البطولة العربية:

على أن يحصل النادي الفائز بلقب البطولة على ستة ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، فيما ستتلقى باقي الأندية مكافآت تتصاعد مع تجاوز كل دور.

وضع خاص للأهلي والزمالك:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى قرار سابق من مسؤلي الاتحاد العربي لكرة القدم، برئاسة تركي آل شيخ، بإعفاء فريقي الأهلي والزمالك من الدور التمهيدي الأول للبطولة العربية، المقرر انطلاقها فى أغسطس المقبل، على أن يتم إشراك الإسماعيلي، المصري، والاتحاد السكندري، في هذا الدور.

وبحسب التقارير الصحفية الصادرة من جدة، فإن الاتحاد العربي كان قد أختار خمس فرق من مصر للمشاركة في البطولة العربية بناًء على توصية من رئيس اتحاد الكرة وعضو الاتحاد العربي لكرة القدم، هاني أبو ريدة، على أن يتم إجراء القرعة 23 أبريل، بحضور رئيس لجنة المسابقات، عامر حسين.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من دوري أبطال العرب