تواصل معنا عبر

الدوري المصري

تقرير- عبد السلام.. حكاية رجل احترف جلب الأموال من القطبين


عبد السلام

محمد سليمان عبد السلام شغل منصب رئيس مجلس إدارة بورصتي القاهرة والإسكندرية مرتين الأولي (من 2004 حتى 2005) والثانية (من مارس 2011 حتى 24 سبتمبر 2011).

ويشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزي، في عام 1992 قام بتصميم وتنفيذ أول نظام آلي مصري للتداول في سوق المال المصري والذي استمر العمل به في بورصتي القاهرة والإسكندرية للأوراق المالية حتى مايو 2001.


و في 1994 قام بتصميم النظم الخاصة بنظام الحفظ المركزي والمقاصة والتسوية والإشراف على تنفيذها من خلال فريق من المتخصصيين المصريين في نظم المعلومات.

وقد ترشح محمد عبد السلام في عام 2012 لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة بصفته رئيس نادي مصر المقاصة.

يملك عبد السلام عقلية قادته لجلب أموال طائلة على الفريق الفيومي، الذي نجح في الصعود لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز بعد أن أعتلى قمة مجموعة الصعيد بموسم 2009-2010، واستعان بالمدير الفني طارق يحيى ليقود الفريق في أول مواسمه بالدوري الممتاز ويحل بديلاً للمدير الفني أحمد عبد الحليم الذي قاد الفريق في رحلة صعوده، ومؤخرا استطاع النادى تحقيق مفاجأه كبرى بعد حصوله على وصافة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم 2016-2017 وتأهله لدورى أبطال أفريقيا 2018 للمرة الأولى فى تاريخه بقيادة مدربه إيهاب جلال .

وفي أقل من 10 قاد الرئيس عبد السلام ناديه ليبصح هدف لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك للتعاقد مع نجومه الذين يخطفون الأضواء بالدورى المصرى ويلفتون إليهم الأنظار بسبب المستوى الطيب الذى يظهرون عليه وهو ما يدفع القطبين للتهافت عليهم من أجل الظفر بخدماتهم وتدعيم صفوفهم.

وتمكن عبد السلام من بيع العديد من النجوم للقطبين من بينهم ” حسين حمدي، وأحمد الشيخ، وميدو جابر، أيمن حفني، حسني فتحي، محمود دونجا، أحمد داوودا، هشام محمد،أوسو كونان، حسين السيد”.

وخلال الموسم الماضي تمكن عبد السلام من بيع عدد من اللاعبين إلى القطبين حصد، جلب جراء ذلك أموال طائلة لخزينة مصر المقاصة، بعدما تعاقد الأهلي مع ميدو جابر مقابل 9 ملايين جنيه، ه واعارة لاعبه أحمد الشيخ لنادي مصر المقاصة لمدة موسم واحد.

وعلى الجانب الأخر باع أنهى نادى الزمالك التعاقد مع ثلاثى المقاصة محمود عبد العاطى دونجا ومحمد مسعد وحسنى فتحى مقابل 9 ملايين جنيه.

وفي هذا الموسم تعاقده الأهلي مع اللاعب هشام محمد قائد نادي مصر المقاصة السابق لمدة خمسة مواسم بصورة رسمية ليصبح ثالث صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، مقابل دفع تسعة ملايين جنيه مصري لنادي مصر المقاصة، إلى جانب انتقال لاعبين من القلعة الحمراء للفريق الفيومي.
وسينتقل الغاني جون أنتوي ومحمد جابر “ميدو” من الأهلي إلى مصر المقاصة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ضمن صفقة هشام محمد.

وفي نفس الليلة تعاقد نادي الزمالك مع أحمد داوودا لاعب فريق مصر للمقاصة لمدة ثلاث سنوات مقبلة، ودفع الزمالك 8 مليون جنيه لإدارة المقاصة من أجل الموافقة على رحيل اللاعب لصفوف القلعة البيضاء.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري