تواصل معنا عبر

الزمالك

تقرير- 3 أسباب تجعل الزمالك الوجه الآخر لمانشستر سيتي الإنجليزي


الزمالك والسيتي

ثغرات كرة القدم سواء، رغم اختلاف الأعراق والأجناس، أوجه التشابه ربما تتحقق بين نادي في قارة وآخر في قارة أخرى يفصلهما جبال ووديان ومحيطات، فالأزمة التي يعيشها نادي في أفريقيا ربما تطال نادي في القارة العجوز، رغم اختلاف الاحداثيات.

بات الزمالك وجها مشابها لنظيره الإنجليزي في مدينة مانشستر، سنوات مرت على تأسيسس الناديين تخللها عدد لا بأس به من البطولات، وعلى الجانب الآخر لحظات من الخيبة والانكسار، مع وجود فوارق بينهما أهمها الظروف المحيطة وطبيعة الأفراد في مواجهة تلك العثرات، لكن يظل دائما هناك رابط مشترك بين الناديين، نحاول تسليط الضوء عليه في هذا التقرير.


ولسنا هنا بصدد الحديث عن مقارنة بين ناديين لكل منهما ارثه الخاص به، وجماهير المحبه له عبر الأقطار، لكن سنسرد بعض النقاط، التي تجعل الزمالك وجها آخر لمانشستر سيتي الإنجليزي.

-التفريط في اللاعبين بالجملة

يتشابه الزمالك ونظيره مانشستر سيتي في سياسة التفريط في عدد من النجوم خلال الفترة الأخيرة، حيث قرر الفريق الإنجليزي التضحية بعدد من نجومه ليصل عددهم لـ 8 لاعبين على الأقل، في محاولة من المدرب الإسباني بيب جوارديولا، لاستقدام أخرين لتعويض النواقص، جراء رحيل هؤلاء ولعل أبرز الأسماء الراحلة عن مانشستر سيتي هم:

“جو هارت – كاباييرو – كولاروف – زاباليتا – كليشي – نوليتو – نافاس”

إدارة مانشستر فرطت الموسم الماضي في الحارس جو هارت وتركته يرحل لتورينو على سبيل الإعارة، كما أن الحارس كاباييرو انتقل إلى تشيلسي في صفقة انتقال حر عقب فسخ تعاقده مع الأول.
و أعلن فريق روما الإيطالي لكرة القدم مساء السبت الماضي رسميا عن ضم الصربي الدولي الكسندر كولاروف من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي بعقد يمتد لثلاثة أعوام، كما أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، عن تعاقده مع الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا لمدة عامين، قادماً من مانشستر سيتي.

ورحل الفرنسي كليشي إلى نادي إسطنبول باشاكشهر التركي، وأعلن نادي إشبيلية الإسباني، رسميًا عن تعاقده مع الإسباني نوليتو، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل تسعة ملايين يورو.
وقبل عدة أسابيع أعلن مانشستر سيتي عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس عن رحيل النجم الإسباني خيسوس نافاس عن صفوف الفريق بعد انتهاء عقده مع النادي.

وعلى الجانب الأخر قرر الزمالك التخلي عن عدد من لاعبيه بقرار من إدارة القلعة البيضاء، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أسماء بعض اللاعبين الذين تقرر رحيلهم عن القلعة البيضاء خلال الميركاتو الصيفى.

وأكد رئيس الزمالك ان هناك بعض اللاعبين تأكد رحيلهم عن الزمالك بشكل رسمى وهم إيمانويل مايوكا و مصطفى فتحى و ستانلى و إسلام جمال و أحمد جعفر و على فتحى .

وأشار منصور إلى ان أحد ظهيرى الجبهة اليمنى سيرحل ما بين الثنائى حسنى فتحى و أسامة إبراهيم كما سيرحل أحد لاعبى وسط الملعب و ثلاثة لاعبين فى مركز صناعة اللعب ليصبح عدد اللاعبين الراحلين 10 حتى الآن .

– الابتعاد عن لقب الدوري

آخر لقب للدوري الإنجليزي حققه مانشستر سيتي كان موسم 2014/2013 على يد المدرب مانويل بيليجريني، لكنه حقق كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 2016،ولقب الدرع الخيرية 2014.
بعد انجاز موسم 2015 وعودة الزمالك لمنصة التتويج بتحقيق لقب الدوري المصري بعد غياب على يد المدرب البرتغالي فيريرا، غاب بعدها الفريق لموسمين عن التتويج بلقب الدوري لصالح الغريم التقليدي الأهلي.

– الخروج المبكر

ودع فريق مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد فريق موناكو، والذي صعد إلى ربع نهائي البطولة إثر فوزه إيابا مساء الأربعاء على مانشستر سيتي 3-1، بعد أن خسر في مباراة الذهاب 5-3. من جهته، ضمن أتلتيكو مدريد التأهل رغم تعادله (0-0) أمام ضيفه ليفركوزن بفضل فوزه قبل ثلاثة أسابيع في ألمانيا 4-2.
وعلى الجانب الآخر غادر الزمالك دوري أبطال أفريقيا مبكرا، بعد التعادل مع أهلى طرابلس الليبى بنتيجة 2/2 فى اللقاء الذى أقيم بملعب برج العرب مساء اليوم ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وعقب المبارلة أحتل الزمالك المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية ليودع البطولة بينما تأهل لدور الثمانية اتحاد العاصمة الجزائرى الذى تصدر المجموعة بالفوز على كابس يونايتد وأهلي طرابلس الليبي صاحب المركز الثانى.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الزمالك