تواصل معنا عبر

دوري أبطال أوروبا

ثورة تصحيح كروية يقودها الإتحاد الأوروبي للكرة ” UEFA ” مطلع الموسم القادم


دوري ابطال اوروبا
في سابقة تاريخية تعد بكل المقاييس ثورة تصحيح كروية في عالم الساحرة المستديرة، أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، قائمة تعديلات جديدة على نظام بطولاته للأندية بداية من الموسم المقبل، والتي تعد من أهم القرارات التي أتخذها الإتحاد بعد قرار السماح بإستخدام تقنية حكم الفيديو، والتي أقرها مسؤليه مؤخرًا نزولًا عن رغبة الإتحاد الدولي لكرة القدم. وتشمل التعديلات التي تم إقرارها كالأتي:

UEFA يضيف التبديل الرابع:

أقر UEFA بالسماح للفرق بإجراء تبديل رابع في المباريات التي ستتجه لأشواط إضافية بالأدوار الإقصائية لأكبر البطولات الأوروبية سواء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

زيادة قوائم الأندية:

كما تسمح التعديلات للفرق بإدراج قوائم تتألف من 23 لاعباً في المباريات النهائية لبطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكذلك السوبر الأوروبي بدلاً من 18 لاعبًا للمباريات الأخرى قبل التعديل.


وعليه سيمنح هذا التعديل 12 لاعبًا بديلًا للمديرين الفنيين بدلًا من 7 لاعبين فقط، للسماح لهم باختيار الأنسب في التشكيلة بالمباريات الأهم في الموسم الكروي الواحد.

إضافة ثلاثة لاعبين:

كما سمح UEFA للأندية المشاركة في إحدى البطولتين الكبيرتين كذلك بإضافة ثلاثة لاعبين جدد لقوائم الفرق بعد انتهاء دور المجموعات دون أي قيد أو شرط. وكما أشار UEFA أن هذا الإجراء يتماشى مع اللوائح الموجودة في الدوريات الوطنية، التي لا تفرض قيودًا على خوض اللاعبين في المسابقات بسبب انتقالهم لنادي جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

شعار خاص للفرق الأكثر تتويجًا:

وأخيراً تشمل التعديلات، كما هو الحال بالنسبة لدوري الأبطال، السماح للفرق الفائزة بالدوري الأوروبي ثلاث مرات على التوالي أو خمس مرات على الأقل، بوضع شعار خاص على أكمام قميص الفريق، وتنطبق هذه الحالة بالضبط على فريق إشبيلية الإسباني الذي فاز بالدوري الأوروبي مواسم 2006 و2007 و2014 و2015 و2016. وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن تطبيق التعديلات المذكورة أعلاه ستكون اعتبارًا من الموسم المقبل 2018 / 2019، كما تعهد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتطبيق على دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، وتشمل إمكانية تطبيق التبديل الرابع عند الذهاب للأشواط الإضافية، خلال الأدوار الإقصائية للبطولات المذكورة سالفًا.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من دوري أبطال أوروبا