تواصل معنا عبر

دوري أبطال أفريقيا

حكم مباراة الأهلي والنجم.. “السعيد” يسجل في حضرة “كوستيني” ولمتعب نصيب


عبد الله السعيد

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الحكم الجابوني “أوتوغو كوستيني”، لإدارة مباراة الأهلي أمام نظيره النجم الساحلي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، المقرر إقامتها الأحد المقبل على ملعب سوسة في تونس.

“كوستيني” أدار للأهلي مباراتين

ليست المباراة الأولى التي يديرها الجابوني للأهلي، فقد تولى القيادة التحكيمية للفريق الأحمر مسبقًا الأولى كانت في دور الـ32 من منافسات بطولة دوري ابطال أفريقيا 2013 أمام توسكر الكيني، وحسمها الأحمر لصالحه بهدفين دون رد سجلهما أحمد عبد الظاهر وعماد متعب، وتُوج الفريق بالبطولة هذا العام.


كما أدار مباراة الأهلي أمام المغرب التطواني في دور الـ16 من نسخة 2015، وسجل عبد الله السعيد هدف الأحمر الوحيد في المباراة التي انتهت لصالحه.

كوستيني

كوستيني

كوستيني أدار للمنتخب الأول 3 مباريات

صافرة كوستيني، أدارت مباراة مصر وغانا الأخيرة في التصفيات الافريقية لمونديال روسيا، والتي نجح الفراعنة في تخطيها بهدفي محمد صلاح وعبد الله السعيد.

كما أدار مباراة للفراعنة أمام تنزانيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية نسخة 2017، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدفين دون مقابل، أحرزهما محمد صلاح.

وكان للفراعنة نصيب في الفوز على المغرب في حضرة “كوسيتيني”، في الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية نسخة 2017، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف دون مقابل، أحرزه محمود عبدالمنعم «كهربا».

كوستيني يبلغ من العمر 41 عامًا، حصل على البطاقة الدولية عام 2011، وأدار 46 مباراة في مختلف البطولات الافريقية والدولية، احتسب خلالها 22 ركلة جزاء وهو رقم ليس بهين، فكل مباراتين يدريهما الجابوني يحتسب ركلة جزاء.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من دوري أبطال أفريقيا