تواصل معنا عبر

الاهلي

خبير القوانين الدولية يفجر مفاجآت مذهلة في صفقة “قرن السعيد”


عبد الله السعيد

تحدث السيد محمد بيومي “الخبير القانوني والدولي فيما يخص لوائح كرة القدم”، فيما يخص العديد من الأمور الشائكة في كواليس صفقة عبد الله السعيد والذي قام اللاعب فيها مؤخرًا بالتوقيع على عقود تمديد سنواته مع النادي الأهلي.

حيث شدد بيومي على أن قضية عبد الله السعيد شائكة جدًا، فاللاعب الأن في موقف لايحسد عليه، خاصة بعد توقيعه الأخير للنادي الأهلي، ومن قبله إعترافه بالتوقيع على عقود إنضمامه لنادي الزمالك.


عبد الله السعيد:

أما فيما يتعلق بالعقوبات المتوقعة على اللاعب، فهي ستتراوح مابين ستة أو ثماني أشهر، وإن كان الأرجح سيكون ثماني أشهر، طبقًا للوائح الإتحاد المصري لكرة القدم، وهو ما يخالف في الشكل والمضمون لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم، ففي هذه الأحداث الكروية تخضع العقوبات للإتحادات الأهلية للبلاد وليست للإتحاد الدولي FIFA، عاى أن تتبع عقوبة اللاعب أي بلد يذهب إليها سواء كان معار أو على سبيل البيع النهائي.

النادي الأهلي:

أما فيما يخص النادي الأهلي، أوضح بيومي، على أن قرار تمديد عقد السعيد الأخير من شأنه أن يضع النادي الأهلي تحت طائلة العقوبات والمسائلة، وستكون مدة العقوبة هي الحرمان من فترتين لقيد اللاعبين محليًا، ولكن هذه العقوبات من شأنها أن تطبق في حالة واحدة وهي إذا كان النادي الأهلي على علم مسبق بأن اللاعب بالفعل قام بالتوقيع على عقود إنضمامه للنادي الأبيض “نادي الزمالك”.

نادي الزمالك:

أما فيما يخص نادي الزمالك، فقد نوه بيومي إلى أن نادي الزمالك لايعد تحت طائلة المسائلة في هذا الشأن، بل إن إجراءات النادي الأخيرة فيما يخص توقيع عبد الله السعيد، تقع تحت المظلة القانونية للإتحاد الدولي، فيما يتعلق بإتاحة فترة الستة أشهر الأخيرة من عقد اللاعب مع ناديه الأساسي للتفاوض والتوقيع، وهو ما قام به نادي الزمالك، وأتضح جليًا للمسئولين وبإعتراف اللاعب نفسه.

كلمة الفصل:

وفي أخر تصريحات بيومي، أردف على أن عقوبات اللاعب والنادي الاهلي، لن تؤخذ في الاعتبار إلا إذا قام الزمالك بعرض مستنداته التي وقع عليها السعيد، ولو حتى على نسخة واحدة من النسخ الأربعة للعقود، كما أن تاريخ إبرام التعاقد سيكون له الكلمة الفصل في هذا الشأن، إذ أنه وجب أن يكون تاريخ العقد المبرم قبل تاريخ تمديد عقد النادي الاهلي.

كانت هذه التصريحات على عهدة محمد بيومي “الخبير القانوني والدولي فيما يخص لوائح كرة القدم”، عبر اثير شبكة الشباب والرياضة في الفقرة الخاصة بها، عندما تم الإستفسار منه عن الرأي القانوني في أزمة عبد الله السعيد الشهيرة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي