تواصل معنا عبر

الدوري المصري

خبير لوائح يكشف عن حالتين فقط لرحيل مجلس “الجبلاية”.. ويؤكد صلاحية عمومية الأهلي


عمومية الأهلي

كشف الدكتور محمد فضل الله، خبير اللوائح، أن قانون الرياضة الجديد ليس له علاقة بالأندية والاتحادات، لافتًا إلى أن اللجنة الأولمبية هي المرجع الأول والأخير.

وأضاف فضل الله، خلال تصريحات إذاعية لبرنامج ستاد الهدف المذاع عبر أثير الشباب والرياضة، أنه لا يجوز إقالة اتحاد الكرة لأن هذا الأمر يخالف القانون الجديد للرياضة والقوانين والمواثيق الدولية”.


وأوضح خبير اللوائح، أن رحيل الجبلاية يكون في حالتين فقط، إما تقدم الأعضاء الاستقالة، أما الحالة الثانية أن تقوم الجمعية العمومية بسحب الثقة من المجلس، مضيفًا أن ماعادا ذلك فإن المؤسسات الدولية لن تقبله”.

خبير لوائح: إذا صدر قرار حكومي بإقالة الاتحاد ستحدث مشكلة مع الفيفا

وشدد فضل الله، على أنه في حالة صدور قرار حكومي بإقالة الاتحاد، سيتحدث أزمة مع الاتحاد الدولي “فيفا”، وهو ما قد يعرض منتخب مصر لعدم اللعب في منافسات كأس العالم بروسيا 2018، لافتًا إلى أن القانون الجديد ألغى مسألة التعيين”.

واستطرد فضل الله، قائلًا، “سيتم فتح باب الانتحابات على اتحاد الكرة خلال الاسبوع المقبل، على اللائحة الاسترشادية، وفي حالة قيام الجبلاية بالانتخاب وفقًا للائحة القديمة فسيخرج سيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح بسبب بند الثماني سنوات”.

فضل الله: عمومية الأهلي صحيحة

وعن أزمة الأهلي مع اللجنة الاولمبية، بسبب الجمعية العمومية التي أقميت على يومين في مقرين مختلفين، ورفض اللجنة اعتماد لائحة القلعة الحمراء بحجة مخالفتها القانون، اكد فضل الله، أن قرار النادي الأهلي بإقامة جمعيته العمومية على يومين وفي مقرين لا يخالف قانون الرياضة الجديد.

وأضاف الخبير، “الأهلي لم يخالف القانون، خصوصًا وأن القانون حدد النصاب القانوني للجمعية ولم يحدد اشتراطات الانعقاد، وللعلم القانون من الأساس لا يحق له تحديد اشتراطات الانعقاد، لافتًا إلى أن القانون الجديد أغفل بعض الأمور ولم يحسمها بشكل صحيح.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري