تواصل معنا عبر

تقارير وتحليلات

“خمسة.. ستة.. سبعة” قسوة النتائج الكبيرة “وش سعد” على الأهلي 


الاهلي

قدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة جيدة، أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، ونجح الفريق الأحمر في إمطار شباك الفريق التونسي بستة أهداف دفعة واحدة، كانت كفيلة بإطفاء توهج النجم والإطاحة به من منافسات الأميرة السمراء.

“الستة” كانت كفيلة بتأهل الأهلي إلى نهائي البطولة الأفريقية، لمواجهة الوداد المغربي، يوم السبت المقبل على لمعب الجيش باستاد برج العرب، على أن يستضيف ملعب محمد الخامس مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم 2 نوفمبر المقبل.


النجم الساحلي، ليس الفريق الأول الذي يخسر بسداسية من الأهلي، فقد سبق لفريقي الإسماعيلي والزمالك، الخسارة أمام الأهلي بستة أهداف، بالإضافة إلى عدة أندية أخرى منها  الترسانة، المنصورة، بني سويف، نادي مصنع 36، السكة الحديد، المنيا ، طنطا، الأولمبي، الألومنيوم، الكروم ، الاتحاد السكندري،المقاولون العرب، فضلًا عن ناديي افريقيين هم سبورت فيلا الأوغندي وليوباردز الكونغولي.

الاهلي

الاهلي

جول إيجيبت يرصد.. ماذا يفعل الأهلي في مبارياته بعد فوزه بنتائج كبيرة؟

موسم 2001-2002

مباراة الأهلي والزمالك الأشهر والراسخة في أذهان جماهير القلعة الحمراء، بعد فوز الأحمر بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة ولا أروع قدمها لاعبي الفريق الأحمر تحت قيادة المايسترو مانويل جوزيه.

المباراة التالية في ذلك الموسم، كانت أمام فريق الاسماعيلي، وتعادل الأحمر وقتها بينتجة 4-4، في مباراة من أعظم المواجهات التي قدمها الفريقين خلال مشوارهما الكروي، ونجح الفريق الأصفر في التتويج ببطولة الدوري ذلك الموسم.

في نفس الموسم، نجح الأهلي في دك حصون الترسانة بخماسية دون رد، وحقق فوزًا في مباراة الجولة التالية أمام جولدي يهدفين مقابل هدف.

موسم 2004-2005

تمكن لاعبو الفريق الكروي بالنادي الأهلي من الفوز على الاسماعيلي بسداسية نظيفة، وشهدت المواجهة تألق الزئبقي محمد بركات لاعب الدراويش الأسبق، الذي نجح في تسجيل ثلاثية “هاتريك”، وفي مباراة الجولة الثانية أمام غزل المحلة، نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف.

موسم 2014-2015

شهد هذا الموسم، خماسية من الفريق الكروي الأول الأحمر في شباك نادي الأسيوطي، ضمن منافسات الجولة الـ25.

ونجح الأهلي في تحقيق فوزًا على ألعاب دمنهور في مباراة الجولة الـ26 بنتيجة 2-1.

الأهلي

الأهلي

موسم 2015-2016

فاز الأهلي على اتحاد الشرطة في مباراتي الدوري الأول والثاني بنتيجة ثقيلة، الأولى انتهت بنتيجة 7-3، واقيمت ضمن مؤجلات الاسبوع السادس لبطولة الدوري، ونجح في الفوز على المقاولون العرب في المباراة التالية أمام المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف.

أما مباراة الدور الثاني، فانتهت بنتيجة 5-3، تلاها مباارة أمام المصري البورسعيدي وفاز بها الفري قالأحمر بنتيجة 3-2.

موسم 2016-2017

حقق الفريق الكروي الأحمر فوزين برباعية على كلًا من النصر للتعدين وفريق سموحة السكندري، إلا أن الأمر الغريب أن المباراتين اللتين خاضهما الأهلي بعد كلا المواجهتين سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الشرقية بنتيجة 1-1، وبهدفني لمثلهما أمام إنبي.

مباريات الأهلي في بطولة دوري أبطال افريقيا

حقق الأهلي فوزًا عريضًا على فريق سبورت فيلا الأوغندي بسداسية دون رد، خلال موسم 2005، وتمكن من الفوز على فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة الجولة التالية بهدف دون رد.

المباراة الثانية، فاز فيها الأهلي على الزمالك برباعية مقابل هدفين، خلال موسم 2013، ونجح في إقصاء الفريق الأبيض من دور المجموعات للبطولة، إلا أنه تعادل أمام أورلاندو في مباراة الجولة التالية.

وبالنظر لمواجهات الأهلي عقب تحقيق فوز كبير على بعض الأندية، نجد ان الفريق الأحمر فاز في معظم المباريات بواقع 7 : إلى أربع مواجهات حقق التعادل، ولم تشهد أية خسارة، ولكن ماذا يخبئ القدر للأهلي عقب سداسية النجم الساحلي؟

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تقارير وتحليلات