تواصل معنا عبر

المحترفين

سكاي سبورت تؤكد.. صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي ويبتعد عن دي بروين بفارق مريح (صور)


صلاح

في أخبار سعيدة جدًا من هناك، واصل نجم المنتخب المصري، جناح ليفربول الطائر تصدر جدول ترتيب “Power Ranking”، والذي تصدره شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية المتخصصة في الأحداث الرياضية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأفضل لاعبي البريميرليج.

كيفية إختيار صلاح للأفضل:

ويعتمد التصنيف على أداء اللاعبين فى الأسابيع الخمسة الأخيرة بالدوري الإنجليزي، وبناًء على أدائهم في هذه الأسابيع يتم احتساب النقاط عبر 32 معيارًا إحصائيًا، منها عدد تسجيل الأهداف، وعدد الكرات الحاسمة التي قام اللاعب بصناعتها لزملائه بالفريق، وكذا مساهمة اللاعب في المركز الحالي للفريق التابع له، ومدى تأثيره في ديناميكية أداء فريقه من حيث الأريحية الفنية والتكتيكية للفريق وكذا معدل لياقته البدنية طوال المباراة مقترنة بعدد المباريات متضمنة عدد الدقائق التي خاضها اللاعب رفقة فريقه.


محمد صلاح

أقرب منافسي صلاح في أخر 5 مباريات:

وجاء محمد صلاح في الصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه “ديلي ألي” نجم هجوم توتنهام هوتسبير، خاصة بعد تسجيل هدف فوز ليفربول على كريستال بالاس والذي جاء بتوقيع الفرعون المصري، في المباراة التى حسمها “الريدز” بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب المضيف نادي كريستال بالاس بـ “سلهرست بارك”.

 

صلاح يتقدم بفارق شاسع عن دي بروين:

وعليه فقد جاء محمد صلاح في الترتيب العام لأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بعدد من النقاط وصل إلى 83.752 (بواقع الحسابات التي تم ذكرها سالفًا)، مبتعدًا بفارق مريح من النقاط وصل لحد لما يقارب الـ 9 الآف نقطة عن اقرب ملاحقيه “كيفين دي بروين” نجمد خط وسط مانشستر يونايتد والذي حصد مايوازي الـ 74.746 من النقاط خلف محمد صلاح في سباق الأفضل في العام الحالي بالبريميرليج (بحسب سكاي سبورت).

 

وعليه جاء ترتيب أفضل خمس لاعبين في الدوري الإنجليزي كالأتي:

1- محمد صلاح (ليفربول).

2- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

3- هاري كين (توتنهام هوتسبير).

4- سيرخيو اجويرو (مانشستر سيتي).

5- روبيرتو فيرمينيو (ليفربول).

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن محمد صلاح كان قد رفع رصيده من الأهداف إلى 29 هدفًا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، ليجعل الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه هارى كين يتسع ليصل إلى خمسة أهداف.

كما وجب التنويه على المواجهة المحتدمة بين ليفربول ومانشستر سيتي غدًا بذهاب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال الأوروبي على ملعب الأنفيلد آرينا “معقل ليفربول”.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين