تواصل معنا عبر

الاهلي

شاهد .. وزارة الرياضة تفجر مفاجأة حول تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي


 

أرسلت اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة بناءً على طلب النادي الأهلي لحصر الأموال والتبرعات التي تلقاها النادي من تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية للتأكيد على سلامة موقف النادي القانوني في دخول جميع الأموال إلى خزينته.

وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق يؤكد سلامة موقف الأهلي القانوني من تلقى التبرعات مع أخذ ملاحظتين على الأهلي: الأولى كانت تخلص المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري، حيث أكدت ضرورة أن يتم إيداعه أولاً في حسابات النادي واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب وليس توزيعه بشكل مباشر أما الملاحظة الثانية فجاءت لعدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة والتي تضمنت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

وأرسلت اللجنة المشكلة لفحص التبرعات خطاب يقيد بتلقي النادي الأهلي 119 مليون جنيه تقريبًا من تركي آل الشيخ؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات المالية والمحاسبية بشأنها.

وخاطب الأهلي في وقت سابق مديرية الشباب والرياضة للموافقة على الحصول على تبرعات مالية وإزالة أسباب المخالفة بتلقيها دون إبلاغ الجهات المختصة وقد منحت الجهة الإدارية النادي الأهلي الموافقة شريطة عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

المزيد من الاهلي