تواصل معنا عبر

كأس خادم الحرمين الشريفين

صالح جمعة يتأهل مع الفيصلي لنهائي كأس خادم الحرمين بعد أن أطاح بمؤمن زكريا في “مباراة تاريخية”


صالح جمعة

في مباراة تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، تأهل فريق الفيصلي السعودي للمرة الأولى في تاريخه للمباراة النهائية، بكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بتغلبه على نادي الأهلي السعودي بهدف وحيد دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي من البطولة السالف ذكرها.

الفيصلي يتأهل برفقة صالح جمعة:

ويعول نادي الفيصلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه زي إدواردو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، عندما توغل لويس جوستافو من الناحية اليمنى، وسدد الكرة لتصطدم بمعتز هوساوي، لتعود إليه مرة أخرى قبل أن يمررها إلى إدواردو، الذي سدد الكرة، لكن سعيد المولد أبعد الكرة، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو التي أوضحت أن الكرة عبرت المرمى ليعلن عن تقدم الفيصلي بالهدف الأول.


وقد أنهى فريق الأهلي السعودي المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد حمدان الشمراني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف مع لويس جوستافو.

أول مباراة في التاريخ:

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية الفيديو في الملاعب السعودية.

طريق الفيصلي:

كما وجب التنويه إلى أن تأهل الفيصلي لهذا الدور بعد أن تغلب على الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دور الـ 32 ،ثم تغلب على النجوم بهدفين نظيفين في دور الـ 16، ثم تغلب على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن المقرر أن يلتقي الفيصلي في المباراة النهائية، مع الفائز من المباراة الثانية بالدور نصف النهائي، والتي ستجمع الباطن واتحاد جدة بعد غد الأحد.

يذكر أن الفيصلي لم يفز باللقب من قبل، في حين يعد الأهلي أكثر الأندية تتويجاً بهذا اللقب، إذ فاز به 13 مرة سابقة كان آخرها في 2016.

مواجهة مصرية مرتقبة:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أنه من المتوقع أن يلتقي صالح جمعة لاعب النادي الفيصلي، وجهًا لوجه مع محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب نادي إتحاد جدة الرياضي السعودي- بعد أن أُقصي من البطولة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السعودي- وهو الأقرب للحدوث، إذ أن مباراة إتحاد جدة مع الباطن تعتبر محسومة النتيجة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من كأس خادم الحرمين الشريفين