تواصل معنا عبر

عالمي

صدق أو لاتصدق.. روسيا تبتكر طريقة “فضائية” لنقل كرة المونديال


في حدث جديد وفريد من نوعه، أنطلقت مركبة الفضاء الروسية (سويوز إم إس-08) وعلى متنها ثلاث أفراد وفي رفقتهم كرة مونديال روسيا 2018 الرسمية، من قاعدة بايكونورو في كازاخستان متجهة نحو محطة الفضاء الدولية.

يذكر أن المركبة الفضائية التابعة لروسيا، قد أقلعت في التوقيت المحدد لها سلفًا، في الساعة السابعة من مساء يوم امس الأربعاء بتوقيت القاهرة، مستعينة بالصاروخ الحامل للمركبة، والمسمى  (سويوز-إف جي)، وعليه فسيتم الإلتحام بالمحطة الفضائية الدولية في غضون يومين من الإنطلاق.


روسيا تنادي منتخب مصر:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى ان المنتخب الوطني المصري بصدد خوض معسكره الأول في مدينة زيورخ السويسرية، إستعدادًا لمونديال روسيا 2018، حيث يتواجد بالمعسكر كل لاعبي المنتخب الوطني التي وقع عليهم إختيار الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر “المدير الفني لمنتخب مصر”، سواء المحليين منهم أو المحترفين.

ويعتبر معسكر منتخب مصر هو الأول منذ إعلان تأهل منتخب مصر رسميًا في أواخر العام المنصرم، أمام منتخب أوغندا، والتي آلت نتيجتها لفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف بالمباراة الشهير بإستاد القاهرة ووالتي أنهى فيها محمد صلاح عقدة 28 سنة من عدم الوصول للمونديال العالمي منذ إيطاليا 1990 وحتى روسيا 2018.

ويتخلل معسكر المنتخب الوطني خوض مباراتين وديتين أما منتخبي البرتغال واليونان، على الترتيب يومي الجمعة القادم 23 مارس والثلاثاء 27 مارس الجاري، ومن ثم يبدأ المنتخب المصري الترتيبات الأخيرة إستعدادًا لللإنطلاق لروسيا لبداية مشوار العالمية.

محمد صلاح ولحظات لاتنسى:

وعلى صعيد أخر حظي نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح- عقب وصوله لمدينة زيورخ السويسرية، للحاق ببعثة المنتخب الوطني القابعة هناك في معسكرها المغلق، إستعدادًا لكأس العالم المُزمع إقامته في منتصف يونية القادم بروسيا، وخوضًا لأول مباراتين وديتين تحضيرًا للمونديال العالمي- بإستقبال أكثر من رائع وتوافد عليه الجمهور لإلتقاط الصور التذكارية.

فما أن رأى الحضور محمد صلاح، حتى قاموا بإلتقاط الصور التذكرية رفقته، كما قاموا بتقديم الصور الخاصة بهم للتوقيع عليها من قبل اللاعب في لحظات ممتعة بالتأكيد للحضور، بعدها مباشرة توجه محمد صلاح للمدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري “هيكتور كوبر” وجهازه المعاون لتقديم التحية لهم.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من عالمي