تواصل معنا عبر

الدوري الإنجليزي

صلاح إلى ليفربول.. أي رقم قميص سيختار؟


اقترب الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق روما الايطالي، كثيرًا من الانضمام إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولا حديث في صحف ايطاليا خلال الفترة الحالية، سوى هل سيبقى صلاح في روما، أم يعود مجددًا إلى الدوري الإنجليزي ولكن هذا المرة عبر بوابة ليفربول؟، فقد كان الفرعون المصري ضمن صفوف تشيلسي وقت أن كان البرتغالي جوزيه مورينيو مدربًا للبلوز، إلا أن تجربته لم يكتب لها النجاح الباهر، لينتقل إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة لمدة موسم، ومنها إلى روما “إعارة” أيضًا، حتى نجح الجيلاروسي في شراء اللاعب من إدارة تشيلسي نهائيًا.


بدأ صلاح مشواره الكروي في صفوف المقاولون العرب، وخاض أول مباراة له بـالقميص رقم 31، فى الدوري المصري الممتاز فى 3 مايو 2010، أمام نادى المنصورة فى لقاء انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وشهدت شباك النادي الأهلي أولى أهداف صلاح موسم 2010، أمام المقاولون العرب في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإبجابي 1-1.

مهارة صلاح وإصراره على النجاح، جعلته مطمعًا للأندية الأوروبية، حتى نجح فريق بازل السويسري في الظفر بخدمات الفرعون المصري فى أبريل 2012، بقيمة 2 مليون يورو، وسجل صلاح أول أهدافه الرسمية فى الدورى السويسرى أمام نادى لوزان بالقميص رقم 22 “واعتبر الكثيرين اختيار صلاح لهذا القميص تيمنًا بأبو تريكة”.

حقق صلاح بالقميص رقم 22 مع بازل السويسري، بطولة الكأس، وتُوج بجائزة أحسن لاعب أفريقى صاعد عام 2012، وكأحسن لاعب فى الدورى السويسرى عام 2013.

بعد موسم ونصف الموسم قضاها صلاح بالقميص رقم 22 في بازل، انتقل إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشليسي، واختار الفرعون المصري القميص رقم 15 ، ليبدأ مشواره الاحترافي مع البلوز، ليوقع أولى أهدافه أمام أرسنال، في المباراة التي حسمها البلوز بنتيجة ستة أهداف دون رد.

القميص رقم 15 لم يكن فألًا جيدًا على لاعب منتخب مصر، فقد لازم دكة البدلاء لقترة طويلة، ليصبح قرار إعارته إلى فيرونتينا لمدة ستة أشهر هو الأمثل، وللنادي الايطالي الحق في التجديد لمدة موسم أخر.

ارتدي صلاح القميص رقم 74 مع فيرونتينا، نسبة إلى عدد جماهير النادي الأهلي التي لاقت حتفها في أحداث بورسعيد الشهيرة والمعروفة باسم “مذبحة بورسعيد”، وبدأ صلاح في كتابة نجوميته مع النادي الايطالي، قبل أن ينضم  إلى صفوف روما  مطلع موسم 2015/16، على سبيل الإعارة ولعل مباراته الشهيرة أمام ريال مدريد لن تنساها الجماهير الايطالية، فعلى الرغم منا لخسارة إلا ان صلاح قدم أداءً جيدًا، ولفت أنظار العالم إليه.

اختار صلاح القميص رقم 11 في روما، وهو أكثر رقم حقق الفرعون المصري به نجاحات وشهد تألقه، في صفوف ذئاب العاصمة، أجبرت إدارة الجيلاروسي على شراء اللاعب الدولي نهائيًا من تشيلسي ليصبح مِلكًا لروما فقط.

انضم محمد صلاح لصفوف المنتخب المصري، وأصبح من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، وحمل القميص رقم 10، وقاد المنتخب المصري للوصول إلى نهائي أمام أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بالجابون.

صلاح اليوم على أعتاب الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي، فأي رقم سيختار صلاح ارتداؤه في صفوف الريدز؟ علمًا بأن القميص رقم 11 خاص باللاعب البرازيلي روبرت فيرمينو، بينما يرتدي فيليب كوتينو القميص رقم 10، أما القميص رقم 22 فهو من نصيب سميون ميونيليه، أما رقم 74 و 31 فليسوا من نصيب أحد في صفوف الريدز.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإنجليزي