تواصل معنا عبر

تقارير وتحليلات

“صلاح” ينجح في منافسة كبار أوروبا بدوري الأبطال (انفوجراف)


صلاح

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تسجيل 54 هدفًا خلال منافسات الفرق المتبارية، وحقق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح أكبر نتيجة في الجولة الثالثة، بعدما أمطر شباك ماريبور السلوفيني بسباعية دون رد.

النجم المصري يزداد توهجه يومًا بعد يوم، وينجح في تثبيت مكانه في التشكيلة الأساسية للريدز، بل وأصبح يزاحم كبار لاعبي أوروبا على لقب الأفضل.


صلاح، خطف الأضواء بعد فوزه بلقب الأفضل في الجولة الثالثة متفوقًا على كبار لاعبي أوروبا رونالدو وميسي، وهاري كين ونيمار وغيرهم، وليست المرة الأولى التي ينجح صلاح في الفوز بتصويت الجماهير للحصول على لقب الأفضل في الجولة، فقد حصل عليها أيضًا خلال مستهل مشوار الريدز بالبطولة بعد التعادل امام اشبيليه بنتيجة 2-2.

صلاح ينجح في منافسة كبار أوروبا بدوري الأبطال

وفقًا للاحصائيات التي يجريها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي “اليويفا”، فإن الفرعون المصري يزاحم الكبار في معدلات التهديف فهو يتساوى مع ميسي ونيمار بمعدل 3 أهداف لكل منهما، بينما يتفوق رونالدو لاعب ريال مدريد بتسجيل اللاعب البرتغالي 5 أهداف منها هدفين من ركلتي جزاء، أما الإنجليزي هاري كين لاعب فريق توتنهام فهو يتصدر القائمة برضيد 5 أهداف.

يتساوى صلاح أيضًا مع كين في عدد صناعة الأهداف بواقع أسيست واحد لكل منهما، بينما يتفوق نيمار بصناعته هدفين لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

صلاح

صلاح

صلاح يلاحق كين في البطولة

ووفقًا للاحصائية السابقة، فإن اللاعب الإنجليزي هاري كين، نجم فريق توتنهام، يتفوق على الرباعي نيمار ورونالدو وميسي بالإضافة إلى صلاح، بالرغم من مشاركته خلال 252 دقيقة في الثلاث جولات، سجل خلالهم 5 أهداف، وصنع أخر.

جاءت أهداف هاري كين 3 بالقدم اليسرى، وواحدة باليمنى واخرى بالرأس، جاءت جميعهم من داخل منطقة الجزاء.

أما صلاح، فقد شارك في الثلاث جولات بمعدل 236 دقيقة، نجح في تسجيل ثلاثة أهدف، وصنع أخر، وجاءت أهدافه جميعها بالقدم اليسرى.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تقارير وتحليلات