تواصل معنا عبر

الاهلي

غدا.. “طاهر” يعقد مؤتمرا صحفيا لكشف تفاصيل إنشاء استاد الأهلي


محمود طاهر

يعقد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، والمرشح على المقعد نفسه في انتخابات الأحمر القادمة، مؤتمرا صحفيا ظهر الثلاثاء، في مقر النادي بالجزيرة من أجل الإعلان عن تفاصيل إنشاء إستاد الأهلي الذي يعد بمثابة حلم الجماهير الحمراء، التي تأمل أن يكون لفريقها ملعباً خاصاً به أسوة بكافة الأندية الكبرى في العالم.

ويكشف “طاهر” خلال المؤتمر النقاب عن ملامح إستاد الأهلي، من حيث موقعه الجغرافي، والطاقة الاستيعابية للمدرجات، وتكلفة إنشائه، والوقت الذي ستستغرقه أعمال البناء، وكذلك تكلفته الإجمالية، وطرق الحصول علي التمويل اللازم لبنائه.


كما يتحدث رئيس الأهلي عن أخر اتفاقه مع الشركات التي ستتولى التنفيذ والإشراف علي المشروع، في ظل وجود العديد من الشركات التي ترغب في الحصول علي حق بناء الإستاد علي طريقة الـ b.o.t) ) التي تعني أن تقوم شركة خاصة بتشييد وبناء الملعب، على أن تتولى تشغيله وإدارته بعد الانتهاء منه لمدة امتياز معينة،وهي الطريقة المتبعة في معظم الاندية الكبرى.

يأتي ذلك في ظل الانتهاء من التصميم المبدئي للاستاد، بعد أن قامت احدي الشركات الالمانية بعمل الماكيت الخاص به، والذي سيكون على غرار ملعب بايرن ميونيخ الألماني “اليانز أرينا” والذي يعد أحد أفضل الملاعب علي مستوي العالم.

وأكد محمود طاهر أن المجلس الحالي يعمل علي مشروع الإستاد منذ 2015، تحديداً قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ الذي أقيم في الفترة من 13 إلي 15 مارس 2015، حيث عرض التصميم الخاص بالإستاد علي المستثمرين، من أجل إيجاد طريقة لتمويله، لاسيما أنه سيتكلف حوالي 300 مليون يورو، إلا أن بعض العراقيل أجلت انطلاق المشروع.

محمود طاهر

محمود طاهر

أوضح أن الإستاد سيكون بمثابة صرح عالمي يضاهي أفضل الملاعب العالمية، علي أن يكون بداخله عدد من المتاجر تقوم ببيع المنتجات الرسمية للمارد الأحمر، وعدد من الأماكن التجارية، ودور العرض، وأماكن ترفيه الإفطار، لزيادة عوامل جذب الأسر المصرية المنتمية للمارد الأحمر، من أجل مؤازرة فريقها في جميع المباريات، مثلما يحدث في الدوريات الكبرى.

وأضاف طاهر أن الإستاد سيكون أحد موارد تعظيم ميزانية النادي في السنوات المقبلة، وهي الخطوة التي يسعي لتحقيقها، كونها ستساهم في زيادة استثمارات النادي مما يعود بالإيجاب علي القلعة الحمراء، سواء كم ناحية دعم فريق الكرة والألعاب الجماعية والنشاط الرياضي، وكذلك الإنشاءات الجديدة خلال السنوات المقبلة.

ويعد الكشف عن الإستاد والإعلان عن بدء الخطوات التنفيذية لتشييده، نجاح جديد يضاف الي رصيد انجازات المجلس الحالي، الذي حقق طفرة انشائية غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، بالاضافة الي الفوز بالعديد من البطولات في كافة الالعاب الرياضية، فضلاً عن تحقيق فائض مالي تاريخي في ميزانية النادي، علاوة علي وضع حجر أساس فرع التجمع الخامس.

ويخوض محمود طاهر الانتخابات المقبلة علي مقعد الرئاسة بقائمة تضم كلاً من مصطفي مراد فهمي نائباً، وكامل زاهر أميناً للصندوق، وحمدي الكنيسي وهاني سري الدين وخالد حبيب وايهاب ماضي ومحمد يحيي ومحمد جمال هليل في منصب العضوية فوق السن، والثلاثي الشاب مروان هشام وشيرين منصور وأحمد مصطفي.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي