تواصل معنا عبر

الطريق إلي المونديال

فيفا يبرز “تحدي” الحضري لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال


الحضري

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تقريرًا عن حارس مرمى منتخب مصر المخضرم عصام الحضري، لاعب التعاون السعودي، أبرزت خلاله تاريخه خلال السنوات الماضية، متحديًا تقدمه عمره الذي بلغ الـ44، لتحقيق حلم الوصول إلى مونديال روسيا 2018.

فيفا-الحضري

فيفا-الحضري

وسلط موقع الفيفا، الضوء على اقتراب الحضري من قيادة الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، بالإضافة إلى انه قد يصبح أكبر لاعب يشارك في البطولة.


ويستعد منتخب مصر لمواجهة الكونغو، يوم 8 أكتوبر المقبل، على ملعب الجيش باستاد برج العرب في الاسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة للمونديال، ويتصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، يليه أوغندا برصيد 7 نقاط، أما غانا فتأتي في الرمتبة الثالثة برصيد 5 نقاط، ثم تتذيل الكونغو الجدول بنقطة واحدة.

ورصد الفيفا بعض الأرقام القياسية للحضري، نشرها الموقع الرسمي وجاءت كالاتي: “خاض الحضري بطولة مشرّفة، وساهم في وصول مصر إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ أن رفع كأس البطولة للمرة السابعة في إنجاز استثنائي سنة 2010، بينما كسر الحضري نفسه عدة أرقام قياسية شخصية.

فبالنسبة إلى الحارس الذي تألق في التصدي لركلات الترجيح في نصف النهائي أمام بوركينا فاسو، اكتسب إشادة استثنائية بالنظر إلى أنه أصبح اللاعب الأكبر في العمر بتاريخ كأس الأمم الأفريقية عندما خاض اللقاء أمام مالي وكسر فيه الرقم المسجل باسم زميله السابق حسام حسن أفضل هداف في تاريخ المنتخب المصري الذي كان يبلغ التاسعة والثلاثين عندما شارك في نسخة البطولة سنة 2006 على التراب الوطني.

كما يُشهد له أنه خاض 10 ساعات و53 دقيقة دون أن يتجرّع مرماه أي هدف في البطولة قبل أن تهتزّ شباكه أخيراً على يد لاعب بوركينا فاسو أرستيد بانسي، في نصف نهائي نسخة 2017.

وفي حال تأهل الفراعنة إلى كأس العالم FIFA، سيكون الحضري أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في هذا العرس الكروي العالمي. وقال في هذا الصدد: “الهدف الأساسي هو مساعدة مصر في بلوغ كأس العالم. الأمر الأكثر أهمية هو تحقيق الهدف الأول، أي إيصال المنتخب إلى نهائيات روسيا. المجد الشخصي يأتي لاحقاً عندما نحقق الهدف الأكبر. لم أكن الخيار الأول لحراسة المرمى في كأس الأمم الأفريقية، ولكني وجدتُ نفسي أواجه منتخب مالي في المباراة الأولى.”


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الطريق إلي المونديال