تواصل معنا عبر

الدوري الإسباني

قبل مباراة كلاسيكو الأرض..ريال مدريد وبرشلونة في سطور


يلتقي قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وغريمه برشلونة في مباراة ضمن كأس الأبطال الدولية في الساعة الواحدة صباحا من يوم الأحد 30 يوليو، وتأتي هذه المباراة بمثابة نسخة مبكرة من كأس السوبر الإسباني بين الفريقين، والتي من المقرر أن تلعب مباراة الذهاب يوم 13 أغسطس المقبل، والعودة يوم 16 من نفس الشهر ، ويستعد كلا الفريقين للموسم القادم بهدف حصد بطولات الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوربا، كما يرغب ريال مدريد في حصد كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي وكذلك السوبر الأوربي.


كأس الأبطال.. بطولة ودية للأندية الكبار

وتعد كأس الأبطال الدولية، أهم البطولات الودية هذا الصيف، حيث يلتقي فيها أكبر الأندية الأوربية، في إطار استعدادتهم للموسم الجديد، وتلعب مباريات هذه البطولة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك على أراضي دولة سنغافورة الآسياوية.

وتشارك في هذه البطولة العديد من الأندية الكبيرة من مختلف الدوريات الأوربية، حيث يشارك من الدوري الإنجليزي كل من أرسنال- تشيلسي- مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسيبرز، كما يشارك كل من ريال مدريد و برشلونة،أما من الكالشيو فيشارك اليوفنتوس بطل الدوري ووصيفه إيه إس روما وإيه سي ميلان، ويشارك أيضا العملاق البافاري بايرن ميونخ من ألمانيا وكذلك باريس سان جيرمان من الدوري الفرنسي.

وتأتي هذه البطولة كفرصة للأندية الكبيرة في تحضير لاعبيها في منافسة قوية وتجربة الصفقات الجديدة، كما يتمكن المدربون من تجربة طرق لعب جديدة مع اللاعبين وكذلك إتاحة الفرصة للاعبين الشباب لإثبات أنفسهم.

أداء برشلونة والريال في البطولة

لعب برشلونة في البطولة مباراتين فقط أمام كل من يوفنتوس بطل إيطاليا ومانشستر يونايتد عملاق إنجلترا وبطل الدوري الأوربي، واستطاع النادي الكتالوني حسم اللقائين، حيث فاز على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل، كما هزم يوفنتوس بهدفين لهدف ليثأر لهزيمته بثلاثية أمام البيانكونيري في دور الثمانية من دوري أبطال أوربا الموسم الماضي.

أيضًا خاض ريال مدريد مباراتين فقط كانتا أمام قطبي مدينة مانشستر (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي)، ولكن الريال هزم في المباراتين، فخسر أمام مانشستر يونايتد بهدفين لهدف في ضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كما هزم أيضًا أمام السيتي ولكن كانت هذه الهزيمة قاسية حيث أمطر السيتي شباك الفريق الأبيض برباعية نظيفة بينما سجل الريال هدف وحيد.

الصفقات في الفريقين

ضم كل من قطبي الكرة الإسبانية عدد من اللاعبين حيث ضم ريال مدريد الجوهرة الإسبانية الشاب داني سيبانوس من ريال بيتيس الإسباني- تيو هيرنانديز من أتليتكو مدريد وبورخا مايورال من فولفسبورج الألماني، كما أعاد كل من خيسوس فاليخو وماركوس يورينتي من الإعارات.

وخرج من الريال عدد من اللاعبين المتميزين حيث خرج المهاجم الإسباني ألفارو موراتا متجهًا نحو تشيلسي الإنجليزي- دانيلو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي ولاعب كولومبيا الأول خاميس رودريجيز الذي ذهب إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني كما استغنى عن مدافعه الصلد كليبر بيبي بعد انتهاء عقده.

كذلك ضم برشلونة المدافع البرازيلي الشاب مارلون من فلومانينزي البرازيلي- الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا البرتغالي كما استغل بند إعادة شراء اللاعب جيرارد ديلوفيو من إيفرتون الإنجليزي، كما أعاد ثلاثة لاعبين من الإعارات حيث عاد توماس فيرمالين من روما الإيطالي- سيرجي سامبر من جراندا الإسباني ومنير الحدادي من فالنسيا الإسباني.

نيمار

ويواجه العملاق الكتالوني خطر فقدان لاعبه البرازيلي نيمار جونيور، حيث تداولت الصحف العديد من التقارير التي تشير غلى رغبة باريس سانت جيرمان في التعاقد معه مع دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والمقدر ب220 مليون يورو.

كما يستعد برشلونة لأسلوب تكتيكي جديد تحت قيادة مدرب أتليتيك بلباو السابق فالفيردي، الذي تولى مسئولية قيادة الفريق الكتالوني خلفًا للويس إنريكي.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإسباني