تواصل معنا عبر

المحترفين

قرعة دور الـ16 لأبطال أوروبا.. 3 أندية يخشى ليفربول ومحمد صلاح الوقوع معها

محمد صلاح

يترقب عشاق محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي قرعة دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الساعة الواحدة ظهر يوم الإثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن خطر على ليفربول

وصعد ليفربول متصدرًا المجموعة الخامسة وسيصبح في المستوى الأول للقرعة ليتجنب مواجهة الكبار باستثناء 3 أندية وقعت في المستوى الثاني هي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.


محمد صلاح

محمد صلاح

وتنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا على مستويين الأول يضم أبطال المجموعات في الدور الأول والثاني لأصحاب المركز الثاني مع عدم وقوع فريقين من دولة واحدة في مواجهة مباشرة معًا أو فريقين من مجموعة واحدة في دور الـ16.

المستوى الأول

مانشستر يونايتد الإنجليزي – باريس سان جيرمان الفرنسي – روما الإيطالي – برشلونة الإسباني – ليفربول الإنجليزي – مانشستر سيتي الإنجليزي – بشكتاش التركي – وتوتنهام الإنجليزي.

المستوى الثاني

ريال مدريد الإسباني – بورتو البرتغالي – شاختار الأوكراني – إشبيلية الإسباني – يوفنتوس الإيطالى – تشيلسي الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني – وبازل السويسري

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول متصدرًا المجموعة الخامسة بعد اكتساح ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بسباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وسجل الفرعون المصري الهدف السابع.

وتأهل ليفربول إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بصحبة إشبيلية الإسباني الذي تعادل مع ماريبور السلوفيني 1-1 ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وتصدر ليفربول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة ثم إشبيلية 8 نقاط في المركز الثاني بينما سبارتاك موسكو 6 نقاط في المركز الثالث ثم ماريبور 3 نقاط في المركز الأخير.


اضف تعليقك

اكتب رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين