تواصل معنا عبر

الدوري الإسباني

كابوس خسارة الليجا يطارد ريال مدريد.. فهل يكررها مالاجا للمرة الثالثة؟


ريال مدريد

يحل فريق ريال مدريد الإسباني، ضيفًا على نظيره مالاجا، في الثامنة مساء اليوم الأحد، على ملعب لاروزاليدا، في ختام منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

مباراة اليوم ستحدد لقب الفائز بالليجا هذا الموسم، والفريق الملكي في حاجة لنطقة فقط، للتويج رسميًا بالبطولة، ولكن في حال فشل في تخطى عقبة مالاجا، وسقط في فخ الخسارة، وتمكن برشلونة من الفوز على نظيره إيبار سيتُوج الفريق الكتالوني باللقب وفقًا لنتائج المواجهات المباشرة، كما تنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والتي تصب في صالح البارسا، حيتث انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما نجح في هز شباك نافاس حارس الملكي في مباراة الدور الثاني بثلاثية مقابل هدفين.


ويخشى لاعبو الميرنجي، تكرار شبح فقدان الليجا في اللحظات الأخيرة، كما حدث من قبل منذ 15 عامًا، حين خسر الفريق لقب الدوري في آخر دقيقة وذهب إلى برشلونة، وكان الملكي متصدراً لترتيب الجدول حتى الجولة قبل الأخيرة برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن برشلونة صاحب المركز الثاني، بعد أن فاز الريال على فالنسيا بهدفين مقابل هدف، كما فاز برشلونة على مضيفه إسبانيول برباعية نظيفة.

وفي الجولة الأخيرة، خسر ريال مدريد أمام نظيره تينيريفي بنتيجة 3-2 ، وفاز برشلونة على ضيفه أتلتيك بلباو بثنائية دون رد في الجولة الأخيرة، ليحصد الفريق الكتالوني الليجا، تحت قيادة يوهان كرويف.

وتكرر نفس السيناريو، موسم 1992/93، وخسر الملكي من نفس الفريق، ليذهب اللقب من جديد إلى برشلونة بعد فوزه في التوقيت نفسه على ريال سوسييداد.. فهل يكرر مالاجا السيناريو لثالث مرة ويهدي برشلونة اللقب؟.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري الإسباني