تواصل معنا عبر

المحترفين

لأول مرة وبمرارة الحسرة.. روما يكشف أسرار مذهلة في صفقة إنتقال صلاح لليفربول


محمد صلاح

في حديث لاينقصه الصراحة والحسرة في نفس الوقت، أعتبر المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي في كرة القدم، الإسباني مونتشي، أن إنتقال الجناح المصري محمد صلاح من نادي العاصمة الإيطالية إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو “فقط” جاء للأسف قبل أثر ظاهرة أغلى لاعب في العالم “نيمار دا سيلفا”.

محمد صلاح وعملية البيع:

وفي هذا الصدد تحدث مونتشي في لقاء مع الصحافة الأجنبية في إيه إس روما، وقال نصًا: “لفهم عملية البيع هذه، يجب فهم أمرين، أولًا، إنها تمت قبل انتقال نيمار الذي أحدث ثورة في الانتقالات الصيفية”، مشيراً إلى أن الفرعون المصري المُلق بـ “مو” كان قاب قوسين أو أدنى من “صفقة تاريخية مدوية”.


يذكر نيمار كان قد انتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية قياسية مقابل مبلغ مالي وصل إلى 222 مليون يورو، كقيمة كسر عقد نيمار مع برشلونة، بخلاف ما حصل عليه نيمار جراء إنتقاله والذي بلغ حينها كقيمة كاملة للصفقة 500 مليون يورو.

صلاح

اللعب المالي النظيف:

وواصل مونتشي حديثه موضحًا: “في المقام الثاني، كان علينا أن نبيع صلاح قبل 30 يوينو خشية من شروط اللعب المالي النظيف، أولئك الذين يعرفون قليلًا هذه القضايا، يعرفون أيضًا أن هذا الموضوع كان مثل سيف داموكليس فوق رؤوسنا”.

كما أردف المدير الرياضي السابق لنادي إشبيلية الإسباني في حديثه: “وعليه، إذا أخذنا هذين العنصرين بالاعتبار، أعتقد بأننا قمنا بعملية بيع صحيحة، اليوم يقدم صلاح موسمًا رائعًا، ومع أثر ظاهرة نيمار و البرازيلي فيليبي كوتينيو و الفرنسي عثمان ديمبيلي، بكل تأكيد، ارتفع سعره كثيرًا”.

إصرار وعزيمة:

وفي أخر حديثه، أمتدح مونتشي محمد صلاح في إصراره على تقديم صورة مغايرة لما ظهر عليه في تشيلسي، قائلًا: “إنه قوي جدًا، لكن المدهش أنه عاد بهذه القوة إلى بطولة لم يقدم فيها شيئًا عندما لعب في صفوف تشيلسي، وجد مدربًا وزملاء يثقون به، وجد فريقًا يناسبه تمامًا ويلائم أسلوب لعبه”.

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إبى تصدر صلاح حاليًا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفًا، كما سجل مجموع أهداف وصل لـ 36 هدفًا في جميع المسابقات في موسمه الأول مع الريدز ليفربول.

صلاح أمام تشيلسي


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين