تواصل معنا عبر

استعدادت الأندية للموسم الجديد

للبيع بالمجان| “مدافع بايرن” يسد فراغ حجازي.. ومهاجم “سوبر” بديلًا للغزال (تقرير فانتازي)


مازالت أبواب الميركاتو الصيفي، مفتوحة على مصرعيها، لمن يرغب في إبرام صفقات جديدة، من أجل تدعيم صفوف الفريق قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، ومن ضمن تلك الأندية “الأهلي” الذي مازال يبحث عن تدعيم صفوفه قبل أن توصد أبواب المريكاتو الصيفي.

فبعد رحيل أحمد حجازي، مدافع الفريق الأول إلى الاحتراف الخارجي في الدوري الإنجليزي، وبالتحديد عبر بوابة وست بروميتش، ليترك “السد” مكانه فارغًا في خط دفاع المارد الأحمر، ليضطر الجهاز الفني في البحث عن بديل لمدافع منتخب مصر، إلى جانب الثلاثي سعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب.


أزمة الجهاز الفني ليست في خط الدفاع فحسب، بل في الهجوم، فبعد تداول أنباء باتت شبه مؤكدة عن قرب رحيل عمرو جمال، مهاجم المارد الأحمر، إلى الاحتراف الخارجي، إلى بيدفيست الجنوب أفريقي على سبيل الإعارة لمدة موسم، يجد حسام البدري، المدير الفني، نفسه عاجزًا أمام سد ثغرة الخط الهجومي، فلم يتبق له سوى الثنائي عماد متعب البعيد تامامًا عن حسابات جهاز المارد الأحمر، والمغربي وليد أزارو المنضم حديثًا والذي لم يقدم أوراق اعتماده مع الفريق حتى الآن، فضلًا عن استمرار البرنامج التأهيلي لمروان محسن الذي يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

إدارة الأهلي، لا تبخل على الجهاز الفني، ولا تدخر مجهودًا في التعاقد مع لاعبين جدد، ولكن هل يجد البدري ضالته في الدوري المصري أو العربي بشكل عام؟، الإجابة ربما تكون بالإيجاب، ولكن ما المانع أن تفكر إدارة القلعة الحمراء “خارج الصندوق”، في استقدام لاعبين من أوروبا؟، السؤال يبدو للوهلة الأولى خرافيًا، فأي إدارة في الدوري المصري مهما بلغت ميزانتيها من فائض، تستطيع استقدام لاعب أوروبي له تاريخ عريق في أيًا من الدوريات الخمس الكبرى “إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، الايطالي”.

وحتى توضع الأمور في نصابها الطبيعي، فيمكن اعتبار الأمر صعبًا لكنه ليس مستحيلًا، ويرصد جول إيجيبيت بعض اللاعبين الأوروبين المنتهية عقودهم مع أنديتهم، والمتاح انتقالهم إلى فريق في العالم في صفقة انتقال حر، وكما ذكرنا مسبقًا أن الجهاز الفني للأهلي بحاجة لدعم خطي الدفاع والهجوم.

أبرز مدافعي الدوريات الأوروبية، في الفترة الحالية هو الألماني هولغر بادشتوبر ، لاعب فريق بايرن ميونيخ، والمنتهي عقده مع البافاري.

*بادشتوبر يبلغ من العمر 28 عامًا، وقيمته التسويقية 2 مليون ونصف جنيه استرليني، حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، و6 مرات بوندسليجا، بالإضافة إلى كأس ألمانيا.

لعب المدافع الألماني، هذا الموسم 28 دقيقة فقط، انتقل بعدها إلى شالكه على سبيل الإعارة لمدة موسم خاض خلالها 10 مواجهات بمعدل دقائق 864 دقيقة.

*مدافع أخر، يمكن لإدارة الأهلي الاستعانة بخدماته، وهو البرتغالي فلافيو فيرارا، لاعب فريق مالاجا الإسباني، قيمته التسويقيى 900 ألف جنيه استرليني، لكنه لم يشارك مع فريقه منذ عام 2014، يبلغ من العمر 25 عامًا، طوله 1.80 سنتيميتر.

*سيدريك مونجونجو، فرنسي كونغولي، مدافع فريق مونبلييه الفرنسي، يبلغ من العمر 28 عامًا، شارك في صفوف فريقه في 3 لقاءات، بمعدي 26 دقيقة فقط، وتبلغ قيمته التسويقية 800 ألف جنيه استرليني.

أما في الخط الهجومي:

*فهناك أربعة لاعبين مميزين، أبرزهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب فريق مانشيستر يونايتد، الذي أصبح حرًا، بعد نهاية تعاقده مع إدارة أولد ترافورد،خاض السلطان، 28 مباراة مع فريقه، سجل 17 هدفًا، وصنع 7 آخرين.

*المهاجم الثاني، هم عمر سسمانوغلو، تركي الأصل، يبلغ من العمر 27 عامًا، يرتدي قميص بشكتاش، وتبلغ قيمته التوسيقية مليون ونصف جنيه استرليني، شارك مع فريقه خلال هذا الموسم في ثماني مباريات، بمعدي 162 دقيقة، سجل خلالها هدفين.

*باتريك توزنسكي، بولندي الأصل، قيمته التوسيقية 900 ألف جنيه استرليني، ويبلغ من العمر 27 عامًا، يلعب في فريق ريزسبور التركي، شارك في 15 مباراة، بمعدل دقائق 657، حصل على 3 إنذارات.

*رودريجو ريوس لوزانو، لاعب إسباني، منضم لفريق قرطبة، قيمته التسويقية 800 ألف جنيه اسرليني، خاض 40 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 11 هدفًا صنع اثنين آخرين.

 

 

 

 

 

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من استعدادت الأندية للموسم الجديد