تواصل معنا عبر

المحترفين

لن تنعم ليفربول بالهدوء.. أرقام “مذهلة” في مسيرة محمد صلاح مع الريدز


محمد صلاح

لم تنعم ليفربول بعد هذا اليوم بالهدوء، ولكن منذ متى وليفربول هادئة !!، فمنذ أن أتى محمد صلاح للمدينة الصغيرة في أوائل شهر أغسطس المنصرم، والجميع هنا يعيش في صخب، والسر يكمن في وجود صلاح ضمن كتيبة الريدز، فبعد ان حلق بعيدًا بعيدًا في تحقيق الأهداف الشخصية والجماعية بالفريق، اصبح هو صانع البسمة والفرحة على شفاه جماهير الريدز من أكبر مشجع حتى اصغر طفل متواجد بينهم.

ولكن بعد ان وصل صلاح لقمة هرم النجاح مع كتيبة الألماني يورجن كلوب، هل تعرف ماهي أبرز الأرقام المتحققة لمحمد صلاح حتى الآن مع ليفربول ؟!


صلاح أفضل هداف في التاريخ:

فمع وصوله إلى العدد رقم 36 في تسجيل الأهداف، أصبح صلاح أفضل هداف في تاريخ “الريدز”، متساويًا في ذلك مع أسطورة الفريق “روبي فولر” الذي أحرز نفس عدد الأهداف في موسم 1995/1996 من خلال 53 مباراة خاضها مع الفريق وهو عدد من المباريات أكثر بما يقارب الـ 13 مباراة عن صلاح.

صلاح يهزم فاولر باليسرى:

ولم تنتهي الأمور عند هذا الحد بالنسبة لفاولر، حيث أصبح محمد صلاح من أفضل المسجلين بقدمهم اليسرى في موسم واحد، بتاريخ ليفربول بحصيلة أهداف وصل إلى 23 هدف، متفوقًا بذلك على فولر بفارق 4 أهداف، عندما احرز الأخير 19 هدف، في موسم 1994/1995.

أفضل بداية لصلاح:

تحقيق محمد صلاح لـ”السوبر هاتريك” في واتفورد، رسمت بذلك أفضل بداية للاعب في موسمه الأول مع ليفربول، حيث أحرز 36 هدفًا في 40 مباراة خاضها في كافة المسابقات (28 مباراة في الدوري، مباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن والبقية ستأتي)، متفوقًا بذلك على الإسباني فيرناندو توريس، الذي أحرز 33 هدف في موسمه الأول مع “الريدز” في موسم 2007/2008.

نسبة تركيز 100% متفوق على نجم أرسنال:

وفي واحدة من المفارقات الغريبة، جائت أهداف محمد صلاح الرباعية في واتفورد، ليلة أمس السبت، من خلال أربعة تسديدات على المرمى، بدقة تسديد وصلت إلى 100%، معادلًا بذلك رقم نجم آرسنال السابق، الروسي أرشافين، عندما أحرزهم في شباك ليفربول من أربعة تسديدات أيضًا في موسم 2008/2009.

هداف أوروبا:

برباعية محمد صلاح في واتفورد وصل للعدد 28 من الأهداف المسجلة باسمه، ليتصدر بعدها سباق هدافي الدوريات الأوروبية، متفوقًا على نجم برشلونة ليونيل ميسي، وهداف باريس سان جيرمان إدينسون كافاني، ومهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، وهداف لاتسيو إيموبيلي، بفارق 4 أهداف، ولكل منهم 24 هدف.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين