تواصل معنا عبر

الاهلي

مؤشرات أولية: عقوبة ضخمة تنتظر الأهلي في البطولة الإفريقية


الكاف

في سياق متصل، وفي متابعة مستمرة لتداعيات الأحداث التي حدثت في مدرجات النادي الأهلي في مباراته الإفريقية الأخيرة، تلقى النادي الأهلي، إتصالات من بعض مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF”، تفيد بأن هناك اتجاهًا كبيرًا داخل لجنة المسابقات لتغريم النادي الأهلي مبلغ من المال يقارب الـ 20 ألف دولار بسبب تداعيات إستخدام الشماريخ من جانب الجماهير، وكذا أحداث الشغب التي قام بها جمهور الفريق في مباراة مونانا في أعقاب إنتهاء المباراة وفي خلال أحداث الشوط الثاني.

غرامة مالية على الأهلي من قبل الـ CAF:
ولكن حتى هذه اللحظة لم يتلق النادي الأهلى أي خطابات رسمية بشأن توقيع هذه الغرامة، وإن كانت كافة المؤشرات والمعلومات التي وصلت لمسؤولي الأهلي تفيد إلى أن الإتحاد الإفريقي بصدد تغريم المارد الأحمر مبلغًا ماليًا قد يصل لما يقارب 20 ألف دولار- أي مايوازي 350 ألف جنيه مصري- تحت بند شغب الجمهور.


يذكر أن مباراة الأهلي ومونانا الإفريقية الأخيرة كانت قد شهدت أعمال شغب كثيف من جمهور الأحمر في الدقائق الأخيرة من اللقاء، كما شهدت إشعال الجمهور لشماريخ بطريقة كثيفة، خلال المباراة التي فاز فيها الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

شغب الملاعب أزمة بلا حل:

تلك الأفعال التي لم يجد لها جمهور المتابعين والنقاد داخل القطر المصري أي بُد من حدوثها، لاسيما والفريق الأحمر منتصر بفارق مريح من الأهداف، حتى أن البعض نعت هذا المشهد بالـ “مؤسف”.

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن سلطات الأمن المصري ستلاحق المتسببين في إشعال فتيل هذه الأزمة، تحت مظلة قانون الرياضة الجديد، والذي سن قوانينه للحد من شغب المدرجات، وحتى يرى الجميع سبيلًا للخروج من أزمة المدرجات الخاوية.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الاهلي