تواصل معنا عبر

الدوري المصري

ماذا لو كان “البدري” مدربًا للزمالك؟ (سيناريو تخيلي)


الاهلي والزمالك

ساعات قليلة تفصلنا عن متابعة مباراة القمة 114، التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في ختام منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري المصري الممتاز، على أن يستضيف ستاد الجيش بملعب برج العرب في مدينة الاسكندرية تلك المواجهة.

“الكلاسيكو المصري”، بين الأهلي والزمالك هو الأشهر على المستوى العربي، فالثنائي التقيا في العديد من المواجهات المباشرة في مختلف البطولات، و التي شهدت جميعها تفوقًا لأصحاب القلعة الحمراء.


تقابل الأهلي والزمالك في الدوري 113 مرة، حقق خلالها الأهلي 41 انتصارًا، بينما فاز الزمالك 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة، سجل لاعبو الأهلي 137 هدفًا في الشباك البيضاء بالدوري، بينما سجل الزمالك 98 هدفًا.

يقود الأهلي “فنيًا” خلال الفترة الحالية وبالتحديد من بداية الموسم، حسام البدري، بينما يجلس البرتغالي أوجستو إيناسيو على رأس الإدارة الفنية للزمالك، وتعد مواجهته أمام الأهلي هي القمة الأولى له، حيث كان محمد حلمي هود المدير الفني للفارس الأبيض في مباراة الدور الأول التي حسمها لاعبو الفريق الأحمر بثنائية دون رد، سجلها النيجيري جونيور أجايي، ومؤمن زكريا.

ويرصد جول إيجيبت سيناريو تخيلي عن ماذا لو كان البدري مدربًا للزمالك؟

يعتمد حسام البدري، على طريقة لعب 4-2-3-1، ويدفع بثنائي فقط في خط الوسط على عكس طريقة لعب الزمالك مع المدرب البرتغالي الذي غالبًا ما يدفع بثلاثي في خط الوسط، للسيطرة على وسط الملعب وغلق المساحات.

لن تختلف القائمة التي أعلنها المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني للفريق الأبيض، عن القائمة التي سيعتمدها البدري، خاصة مع إصابة أيمن حفني، وأحمد الشناوي وإيقاف أحمد توفيق.

وضمت القائمة 21 لاعًبا هم،

حراسة المرمى: محمود جنش وعمر صلاح ومحمود عبدالمنصف.
خط الدفاع: محمد مجدي وعلي جبر ومحمود حمدي الونش ومحمد ناصف وأحمد أبو الفتوح وأسامة إبراهيم وحسني فتحي ومحمد أحمد كاماتشو.
خط الوسط : طارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود عبدالعاطي دونجا ومعروف يوسف وأحمد رفعت ومحمود شيكابالا ومصطفى فتحي.
خط الهجوم : باسم مرسي وحسام باولو وستانلي أوهاوتشي.

تشكيل الزمالك من وجهة نظر البدري

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.

خط الدفاع: علي جبر، محمود حمدي “الونش”، حسني فتحي، أحمد أبو الفتوح.

الوسط الدفاعي: طارق حامد، معروف يوسف.

الوسط الهجومي: محمود عبد العاطي “دونجا”، شيكابالا، ستانلي.

وفي الهجوم: باسم مرسي.

خطة البدري

سيعتمد البدري، اعتمادًا أساسيًا على دونجا، بالاضافة إلى انطلاقات شيكابالا وستانلي من ناحية اليمين واليسار، مع تحركات باسم مرسي، لارباك دفاعات الخصم، ومحاولة استغلال الأخطاء الدفاعية لتسجيل هدف مبكر.

دوافع البدري

البدري، سيطالب لاعبيه بضرورة التركيز من أجل الفوز في لقاء القمة، خاصة وأنها بطولة خاصة تنتظرها الجماهير المصرية، وتعول جماهير القلعة البيضاء، على لاعبيها للفوز في القمة 114، خاصة وأن الزمالك لم يحقق الفوز على نظيره الأهلي في الدوري منذ مايقرب من 10 أعوام.

البدري، سيشدد على لاعبيه استعادة الروح البيضاء، واستغلال الفرص لتحقيق الفوز، خاصة وأن الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري، التي حصدها الأهلي في الجولة الثلاثين أمام مصر المقاصة، بعد التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما، كما ودع الفارس الأبيض المنافسة على بطولة دوري أبطال افريقيا، بعد الخروج من دور المجموعات أمام أهلي طرابلس الليبي، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، ليفقد فرصة حجز مقعده في ربع نهائي البطولة.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من الدوري المصري