تواصل معنا عبر

المحترفين

محمد صلاح على بعد خطوات من دخول تاريخ عمره قرن من الزمان وأكثر !!


في حدث تاريخي منتظر، يستهدف الجناح المصرى محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزى، لتحطيم رقم قياسي غائب منذ عام 1888، أى منذ انطلاق مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز ، وذلك مع تبقى سبع جولات فقط على نهاية المسابقة الأعرق على مرّ العصور.

محمد صلاح يتفوق:

وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية والمتخصصة في الشئون الرياضية الإنجليزية، على أنه لم ينجح أي لاعب منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي في عام 1888 أن يختتم الموسم مسجلًا أهدافًا أكثر من فريقين سوى مرة واحدة التي فعلها “ديفيد ماكلين” لاعب شيفيلد وينزداي السابق، علما بأن محمد صلاح حاليًا يتفوق فى عدد أهدافه على 5 أندية إنجليزية.


صلاح وفيرمينيو

ديفيد ماكلين:

كما أشارت الصحيفة إلى أن ماكلين سجل أكثر من أندية نوتس كاونتي (28 هدفا) وأرسنال (26 هدفا) فى موسم 1912-1913 بعد إنهائه المسابقة محرزًا 30 هدف، وإذا سجل صلاح أكثر من فريقين هذا الموسم سيتخطى الرقم المسجل باسم ماكلين، وسيكون الاكثر على مرّ التاريخ للمسابقة منذ انشائها عام 1888.

صلاح يقارع فرق أنجلترا:

وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى تصدر محمد صلاح قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 28 هدف، أكثر مما سجلته أندية برايتون (28 هدف) وبيرنلي (27 هدف) وسوانزي سيتي (25 هدف) وهدرسفيلد (25 هدف) ووست بروميتش ألبيون (24 هدف).

في حين لم ينجح هاري كين نجم توتنهام هوتسبير ومنافس محمد صلاح الحالى فى تحطيم الرقم القياسى لماكلين الموسم الماضى الذى أنهاه متصدرًا برصيد 29 هدف، ومتفوقا فقط على فريق ميدلزبره الذى سجل 27 هدف، ولكنه تعادل مع فريق سندرلاند.

محمد صلاح

18 لاعب هم الأبرز:

كما وجب التنويه في هذا الأمر إلى وجود 18 لاعب من بين لاعبي اندية البريمرليج ساهموا في تسجيل اكثر من 20 هدف هذا الموسم في جميع المسابقات، ولكن وقبل إنطلاق فاعليات الجولة رقم 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”، هل توقعت أين يقع جناحنا الطائر ” محمد صلاح ” نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بين هؤلاء اللاعبين؟

محمد صلاح الأبرز في الدوري الإنجليزي الممتاز:

بالطبع يقع صلاح في المرتبة الأولي من ضمن هؤلاء اللاعبين برصيد من الأهداف وصل لـ 36 هدف تم تسجيلهم في جميع المسابقات طيلة هذا الموسم، بجانب 10 تمريرات حاسمة قام بها اللاعب رفقة زملائه لمساعدتهم على التسجيل.

وجاء تفوق صلاح على كوكبة من ألمع وأشهر لاعبي البريميرليج أمثال “هاري كين، سيرخيو أجويرو، لوكاكو، هازارد، ويليان، راشفورد، ديلي آلي، دي بروين، ساني، بول بوجبا” (طالع تفاصيل أكثر حول مرتبة صلاح في الدوري الإنجليزي).


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين