تواصل معنا عبر

المحترفين

محمد صلاح يعتلي قمة اللاعبين العرب بعد فوزه بجائزة “جلوبال” في بريطانيا (صورة)


في تسارع وتزايد لوتيرة حصد الألقاب المستمر، توج النجم المصرى محمد صلاح ، مهاجم ليفربول الإنجليزى، بجائزة “جلوبال” لأفضل لاعب عربى عن عام 2017 المنصرم بعد أدائه المميز رفقة ناديه ومنتخب بلاده في موسم إستثنائي بكل المقاييس.

وفي هذا الصدد لم يستطع محمد صلاح إستلام الجائزة وقام سفير مصر ببريطانيا بتسلم الجائزة بالنيابة عن اللاعب بعد تعذر حضوره للحفل، جراء إنهاء مباراة الأمس مع واتفورد، وعدم وجود الوقت الكافي للذهاب للحفل.


جائزة جلوبال (محمد صلاح أفضل لاعب عربي في 2017)

وتجدر الإشارة في هذا المر إلى أن ارقام محمد صلاح مع ليفربول باتت مذهلة، ونستعرض جزء منها فيما يلي:

محمد صلاح أفضل هداف في التاريخ:

فمع وصوله إلى العدد رقم 36 في تسجيل الأهداف، أصبح صلاح أفضل هداف في تاريخ “الريدز”، متساويًا في ذلك مع أسطورة الفريق “روبي فولر” الذي أحرز نفس عدد الأهداف في موسم 1995/1996 من خلال 53 مباراة خاضها مع الفريق وهو عدد من المباريات أكثر بما يقارب الـ 13 مباراة عن صلاح.

صلاح يهزم فاولر باليسرى:

ولم تنتهي الأمور عند هذا الحد بالنسبة لفاولر، حيث أصبح محمد صلاح من أفضل المسجلين بقدمهم اليسرى في موسم واحد، بتاريخ ليفربول بحصيلة أهداف وصل إلى 23 هدف، متفوقًا بذلك على فولر بفارق 4 أهداف، عندما احرز الأخير 19 هدف، في موسم 1994/1995.

أفضل بداية لصلاح:

تحقيق محمد صلاح لـ”السوبر هاتريك” في واتفورد، رسمت بذلك أفضل بداية للاعب في موسمه الأول مع ليفربول، حيث أحرز 36 هدفًا في 40 مباراة خاضها في كافة المسابقات (28 مباراة في الدوري، مباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن والبقية ستأتي)، متفوقًا بذلك على الإسباني فيرناندو توريس، الذي أحرز 33 هدف في موسمه الأول مع “الريدز” في موسم 2007/2008.

نسبة تركيز 100% متفوق على نجم أرسنال:

وفي واحدة من المفارقات الغريبة، جائت أهداف محمد صلاح الرباعية في واتفورد، ليلة أمس السبت، من خلال أربعة تسديدات على المرمى، بدقة تسديد وصلت إلى 100%، معادلًا بذلك رقم نجم آرسنال السابق، الروسي أرشافين، عندما أحرزهم في شباك ليفربول من أربعة تسديدات أيضًا في موسم 2008/2009 (طالع ارقام صلاح المذهلة مع ليفربول).


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من المحترفين