تواصل معنا عبر

تصفيات كأس العالم - أفريقيا

مفاجأة.. السنغال مهددة بالاستبعاد من مونديال روسيا رغم تأهلها


السنغال وجنوب إفريقيا

أصبح المنتخب السنغالي بقيادة نجم ليفربول الإنجليزى، ساديو ماني مهددًا بالاستبعاد من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، رغم التأهل من التصفيات الإفريقية بعد الفوز على جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة بتصفيات المونديال.

السنغال تواجه شبح الاستبعاد من مونديال روسيا

وتأهل منتخب السنغال بعد فوزه على جنوب إفريقيا 2-0 عقب إعادة مباراة المنتخبين التى حسمها جنوب إفريقيا 2-1، وذلك لتلاعب حكم المباراة بالنتيجة.


السنغال

السنغال

وذكرت صحيفة “ديلى ميرور” الإنجليزية أن منتخبي بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا المنافسان للسنغال فى نفس المجموعة قدما استئنافا للمحكمة الرياضية ضد إعادة المباراة، وإذا تم قبوله سيتم احتساب النتيجة الأولى بين المنتخبين، وبالتالى لن تتأهل السنغال من الجولة الخامسة ومن الممكن خسارتها فى الجولة الأخيرة ومن ثم عدم الصعود.

وأكد سيتا سانجار رئيس اتحاد بوركينا فاسو للصحيفة أن هذا السيناريو هو الأقرب للحدوث قائلًا: “السنغال لم تتأهل بعد.. تم توجيه استئناف ضد إعادة المباراة ويجب احترامه من الجميع”.

وقال سيتا سانجار: ” لم تتخذ المحكمة الرياضية قرارها حتى هذه اللحظة لكنها أبلغتنا أن استئنافنا مقبول بشكل مبدئي حتى الحكم”.

وأضاف: “سيتم البحث فى هذا الاستئناف فى الأول من ديسمبر لذلك سنلعب للفوز ينتيجة كبيرة على الرأس الأخضر والسنغال تتعادل فى داكار لكى نصعد

وشدد على أنه ليس لديه أدنى أشك أن المحكمة الرياضية ستلغي المباراة التي أعيدت دون وجه حق.

ويقبع منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني للمجموعة الرابعة بـ6 نقاط بالتساوى مع الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث أما السنغال فستحتل المركز الأول بـ8 نقاط إذا تم إلغاء نتيجة المباراة الأخيرة واحتساب الأولى.

 


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تصفيات كأس العالم - أفريقيا