تواصل معنا عبر

تقارير وتحليلات

مونديال روسيا.. الأرجنتين تكتسح منافسات كأس العالم بـ 5 مدربين


العديد من المفارقات والمفاجآت تشهدها منافسات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، فمن خروج منتخبي هولندا وايطاليا، وتأهل بيرو وايسلندا لأول مرة في تاريخهما، لعودة منتخب مصر للمشاركة في منافسات كأس العالم بعد غياب استمر لمدة 28 عامًا.

ومن المفارقات التي تشهدها منافسات كأس العالم المقبلة، اكتساح المدربين أصحاب الجنسية الأرجنتينية للمنتخبات المتأهلة، هناك 5 منتخبات تأهلت بفكر ومدرسة أرجنتينية، ويرصيد جول إيجيبت الـ5 منتخبات:


منتخب الأرجنتين

يتولى تدريب منتخب التانجو، المدرب الأرجنتين خورخي سامبولي، ونجح في قيادة المنتخب إلى التأهل إلى منافسات كأس العالم المقبلة بشق الأنفس، بعدما دخل في حسبة برمة، وأصبح على شفا حفرة من الإقصاء من التصفيات.

منتخب الأرجنتين تأهل بعدما نجح في الفوز على الإكوادور بنتيجة 3-1، ليتأهل منتخب التانجو مباشرة إلى منافسات المونديال دون اللجوء للملحق الأوروبي.

منتخب مصر

يتولى القيادة الفنية للمنتخب المصري المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي نجح في قيادة فريقه إلى التأهل مباشرة إلى منافسات كأس العالم بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، ليحقق إنجازًا تاريخيًا سيبقى في أذهان المصريين.

المنتخب المصري تأهل إلى منافسات المونديال بعد فوزه على المنتخب الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

منتخب بيرو

عاد منتخب بيرو إلى منافسات كأس العالم بعد غياب دام لمدة 36 عامًا، على يد مدربه الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، بعدما نجح في إقصاء نيوزيلنده بثلاثية دون رد في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

منتخب السعودية

يقود المنتخب السعودي فنيًا خلال الفترة الحالية، المدرب الأرجنتيني وإدجاردو باوزا، لكنه تولى تدريب الخضر بعد التأهل إلى منافسات كأس العالم، إلا أن المدير الفني فان مارفيك صاحب الجنسية الهولندية، كان له الفضل في التأهل السعودي إلى منافسات كأس العالم.

منتخب كولومبيا

يقوده من الناحية الفنية، المدرب خوسيه بيكرمان، ونجح المنتخب الكولومبي، في التأهل إلى منافسات كأس العالم كرابع مجموعة تصفيات أمريسكا الجنوبية برصيد 27 نقطة، خلف الأرجنتين بنقطة واحدة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تقارير وتحليلات