تواصل معنا عبر

تقارير وتحليلات

مونديال روسيا.. تشكيل منتخب العرب في كأس العالم (انفوجراف)


منتخب العرب

تشهد منافسات كأي العالم المقبلة المقرر إقامتها في روسيا خلال الفترة بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين، تواجد أربعة منتخبات عربية تشارك في المونديال لأول مرة.

كان المنتخب السعودي أول المتأهلين إلى منافسات كأس العالم، كثاني المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة خلف المنتخب الياباني المتصدر، ليتأهل الثنائي إلى منافسات المونديال، تلاها المنتخب المصري عقب فوزه الغالي على الكونغو بهدفين مقابل هدف، خلال منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.


ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 نقطة، احتل بها صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، ليقضى على آمال المنتخب الأوغندي ثاني المجموعة في التأهل.

كما تمكن منتخبي تونس والمغرب في حسم تأهلهما رسميًا أمس، بعد تعادل نسور قرطاج أمام ليبيا سلبيًا، رفه خلالها المنتخب التونسي رصيده إلى 14 نقطة، تأهل بها إلى كأس العالم.

أما المنتخب المغربي فق لقن كوت ديفوار درسًا قاسيًا على ملعبهم ووسط جماهيرهم، ليكتفي أسود الأطلسي بهدفين نظيفين فقط في مرمى المنتخب الايفواري. (شاهد الأهداف)

ويرصد جول إيجيبت، تشكيل مكون من 11 لاعبًا من الأربع منتخبات العربية المتأهلة للمونديال، أطلقت عليه “تشكيل منتخب العرب”، على أن يقوده فنيًا المدرب الفرنسي المخضرم هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، لما قدمه من مستويات جيدة مع أسود الأطلسي خلال التصفيات.

تشكيل منتخب العرب

تشكيل منتخب العرب

تشكيل منتخب العرب

وجاء التشكيل مكون من:

حراسة المرمى: منير محمدي “المغرب”.

خط الدفاع: نبيل درار “المغرب”، أحمد حجازي “مصر”، المهدي بن عطية “المغرب”، علي معلول “تونس”.

خط الوسط: نواف العابد “السعودية”، يوسف المساكني “تونس”، عبد الله السعيد “مصر”.

خط الهجوم: محمد صلاح “مصر”، طه ياسين الخنيسي “تونس”، محمد السهلاوي “السعودية”.

بينما ضمت دكة البدلاء كلًا من: عصام الحضري “مصر”، أشرف حكيمي “المغرب”، ياسر الشهراني “السعودية”، أحمد فتحي “مصر”، يونس بلهندة “المغرب”، فخر الدين بن يوسف “تونس”، خالد بو طيب “المغرب”


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من تقارير وتحليلات