تواصل معنا عبر

عالمي

ميسي يحصل على الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه


ميسي

حصل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، على جائزة الحذاء الذهبي، للمرة الرابعة في تاريخه، اليوم الجمعة، بعدما تصدر ترتيب قائمة هدافي الدوريات الأوروبية، برصيد 37 هدفًا، و74 نقطة، خلال موسم 2016-2017.

وسلم الأوروجواياني، لويس سواريز، الجائزة لميسي، زميله في الفريق، حيث أن لاعب ليفربول السابق، هو آخر من حصل على تلك الجائزة، عن موسم 2015-2016، برصيد 40 هدفًا.


وحل باس دوست، مهاجم سبورتينج لشبونة، خلف “البرغوث” بـ34 هدفًا، ثم بيير أوباميانج، مهاجم دورتموند، بـ31 هدفًا، وروبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، بـ30 هدفًا، ثم إيدين دزيكو، مهاجم روما، بـ29 هدفًا.

وسبق لميسي الفوز بالجائزة، في مواسم: 2009-10 (34 هدفا)، و2011-12 (46 هدفا)، و2012-13 (50 هدفا).

وبهذا الشكل يعادل ميسي رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سبق أن حصل على الحذاء الذهبي، أربع مرات من قبل، مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-08، وريال مدريد في (2010-11 و2013-14 و2014-15).

أما هذا الموسم، فيتصدر ميسي سباق هداف الليجا (بيتشيتشي)، برصيد 12 هدفا في 12 مباراة، لكنه يبتعد في سباق الحذاء الذهبي، بثلاثة أهداف، عن كل من، الإيطالي تشيرو ايموبيلي (لاتسيو)، والأوروجوائي إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان).

وبذلك يبلغ رصيد برشلونة 6 جوائز للحذاء الذهبي، بعدما حققه الدولي البرازيلي السابق، رونالدو، ولويس سواريز، بواقع مرة لكل منهما، و4 لميسي.

تصريحات ميسي بعد التتويج بالحذاء الذهبي

ومن جانبه أعرب ليونيل ميسي، عن سعادته الكبيرة بحصوله على الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية للموسم الماضي.

وبدأ “ميسي” حديثه في الحفل الذي نقلته صحيفة “ماركا”، بكلام إنساني: “دائمًا كنت أقول إن تقديم العون لمن يحتاج المساعدة هو أمر مهم جدًا، ولحسن حظي استطعت فعل هذا، وأنا أشعر بالسعادة كلما ساعدت الآخرين”.

وأضاف ميسي: “الجائزة الفردية دائمًا ما تكون مبنية على العمل الجماعي. هذه جائزة لكل زملائي، فلولاهم ما استطعت الحصول عليها”.

وتابع متحدثًا عن تطور مستواه قائلاً: “لقد تطورت داخل الملعب وخارجه، وأضفت أشياء لطريقة لعبي، وكل يوم أستمتع بكوني لاعبًا لكرة القدم”.

وأكد ميسي أن المفاجأة بجلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق الكالتوني أمام يوفنتوس أمر عادي، مشيرًا إلى أنه ليس معتادًا على ذلك ولكنه شدد في الوقت نفسه أن المواسم تزداد صعوبة كل مرة.


loading...

اعلانات
اعلانات

المزيد من عالمي